عبد اللطيف وهبي: “غير رتاحو رئيس الحكومة في الأخير سيشكل الحكومة”..

العيون الان
بعدما قدم استقالته من رئاسة فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، اختار عبد اللطيف وهبي، القيادي في “البام” تقطير الشمع على إلياس العماري، الأمين العام للحزب.

وفي رد ضمني على اتهام إلياس العماري للجنة تعديل الدستور بالخضوع لشروط حزب العدالة والتنمية فيما يخص مضامين الفصل 47 من الدستور، قال وهبي “الفصل 47 لم تكتبه لا العدالة والتنمية ولا هم يحزنون، بل جاء به خطاب 9 مارس، وهذه حقيقة تاريخية”.

وأضاف وهبي خلال تقديم كتاب “الفصل 47″، الذي أعده رفقة الأستاذ الجامعي، حسن طارق بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء “إن المناضل السياسي يجب أن يحترم الحقيقة التاريخية، وأن يتحلى بالأخلاق”.

وتابع وهبي “إن الملك لم يعين لجنة تعديل الدستور وتركها تشتغل، بل إنه ملك، وهو الذي حدد توجهات اللجنة ولم يتركها تشتغل لوحدها”.

واعتبر وهبي أن الفصل 47 وضعه الملك، لذلك فهو الذي يملك حق تفسيره.

وتوقع قيادي “البام” أن ينهي عبد الإله بنكيران سينهي هذا المخاض العسير لمشاورات بتشكيل حكومته، قائلا : “غير رتاحو رئيس الحكومة في الأخير سيشكل الحكومة”

واستبعد الأخير سيناريو إعادة الإنتخابات لتكلفتها المادية والمعنوية.

واعتبر وهبي أن الذي سيحل مشكل “البلوكاج” الحكومي هو الحوار والنقاش، الذي سيعقبه بالضرورة تضحية بأحد الأطراف، قبل أن يضيف ساخرا”الخبار فراسكم بمن غيضحيو”

وكالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.