علاقة النوم بالتركيز

العيون الان

الحصول على عدد ساعات نوم كاف من شأنه زيادة درجة التركيز وصفاء الذهن لدى الإنسان، إلا أن لكل جسم طبيعته الخاصة، كما أن لكل إنسان مسؤولياته التي قد تتطلب في بعض الأحيان حصر فترة النوم في عدد ساعات أقل.
دونالد ترامب
خالف الرئيس الأميركي دونالد ترامب سابقيه في ممارسة رياضة الركض في الصباح الباكر، إذ تخلى عن تلك الرياضة لكنه في الوقت ذاته لا ينام سوى فترة قصيرة تتراوح ما بين 3-4 ساعات ويحافظ على هذا المعدل منذ عشرات السنوات.
مارغريت ثاتشر
وهي رئيسة الوزراء البريطانية السابقة المعروفة بالمرأة الحديدية، وكانت تكتفي بأربع ساعات نوم يوميًا، للإبقاء على مستشاريها مستيقظين لأطول فترة ممكنة.
ميشيل أوباما
السيدة الأولى الأميركية السابقة، صرحت أكثر من مرة أنها تحافظ على ممارسة نشاط بدني يومي، ما جعلها تستيقظ يوميًا في تمام الساعة 4 والنصف صباحًا.

مارك زوكربيرغ
يعد مارك زوكربيرغ نموذجًا واضحًا عن مشاهير رجال الأعمال الذين يهتمون بالحصول على قسط كاف من النوم، حيث إنه لا يستقيظ من نومه قبل الثامنة صباحًا، أو ربما يستمر في نومه إلى ما بعد ذلك التوقيت إذا سهر إلى ساعة متأخرة في الليلة السابقة.
بيل غيتس
على الرغم من أن بيل غيتس، مؤسس ‘مايكروسوفت’، يغبط أولئك الذين يتحملون العيش مع النوم لساعات قصيرة، فقد أعلن في أكثر من مناسبة أنه يحتاج للنوم لأكثر من 7 ساعات لكي يحافظ على طاقته الإبداعية.
تيم كوك
يستيقظ تيم كوك، رئيس مجلس إدارة شركة ‘آبل’، يوميًا في تمام الساعة الرابعة إلا ربع فجر كل يوم، وذلك ليتسنى له الاطلاع على كمية هائلة من الرسائل الإلكترونية الواردة إليه يوميًا، ويتراوح عددها ما بين 700-800 رسالة.
إيلون ماسك
مؤسس شركتي ‘سبيس إكس’ و’تسلا’ وغيرهما من كبرى الشركات العالمية، اعترف أنه يفقد تركيزه تمامًا بعد ساعة معينة من الليل، وأفاد بأن عدد ساعات نومه يتراوح ما بين ست 6 – 6.5 ساعات ونصف يوميًا.
المصدر: وكالات

Leave A Reply

Your email address will not be published.