فتح القنصليات بالعيون والداخلة مسار متواصل.. ما هي ردود الدول الافريقية والمنتظم الدولي..؟

العيون الان

ملعين الحافظ

فتح القنصليات بالعيون والداخلة مسار متواصل.. ما هي ردود الدول الافريقية والمنتظم الدولي..؟عقب الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة للكوت الديفوار بالعيون، اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري الذي أشرف عليه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، بحضور وزير الإندماج والإيفواريين بالخارج السيد علي كوليبالي، والسلطات المحلية وعلى رأسهم والي الجهة عبد السلام بيكرات وعمال أقاليم الجهة ورؤساء المجالس المنتخبة والاعيان والشيوخ وفعاليات المجتمع المدني.

عقدت ندوة صحفية على هامش الافتتاح بمقر جهة العيون الساقية الحمراء للوزيرين، أكد فيها ناصر بوريطة وعلي كوليبالي على الموقف الواحد والثابت للبلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، الذي أخرج هاته القنصلية العامة بالعيون لحيز الوجود في صدد تطوير وتقوية الروابط الدبلوماسية الداعمة لمغربية الصحراء والتوجهات العامة للدولتين.

في ذات السياق سألت العيون الان السيد ناصر بوريطة عن المسار المتواصل للتثبيت الدبلوماسي لقنصليات الدول الافريقية الحليفة والداعمة للمملكة..ماهي ردود أفعال الدول الأخرى والمنتظم الدولي..؟

جاء رد وزير الخارجية ناصر بوريطة، مؤكدا على أن المسار سيتواصل بفتح القنصليات، وسيخلق ضجة عابرة من دولة وحيدة (الجزائر) التي تتدخل دوما في ما تفاهم عليه المغرب مع دول العمق الافريقي من أجل تطوير وتعزيز الروابط والعلاقات الدبلوماسية بين المملكة مع اشقائها الافارقة.

يضيف بوريطة تحركات الجزائر، أبانت عن حجمها ووزنها الضعيف الذي لم يلقى أي تجاوب دولي مضيفا السيد ناصر بوريطة للعيون الان ان المنتظم الدولي يرى في فتح القنصليات الدبلوماسية بالعيون والداخلة شيء طبيعي وعادي، لأن التوجهات العامة للمنتظم الدولي، تحث على تعزيز وتوطيد العلاقات بين الدول مبرزا أن المغرب يمارس سيادته وقرارته في أرضه خاتما أن هذا هو الواقع والحقيقة، فالمغرب في أرضه وليس له مشكل مع دول العمق الافريقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.