العيون الان 

التيجاني ماءالعينين /الداخلة 

فيروس كورونا: قصة طبيب صيني حذر زملاءه قبل تفشي الفيروس فاتهمته الشرطة بنشر الشائعات

الطبيب الصيني

 

تحذيرات كثيرة انتشرت مؤخرا، بعد انتشار فيروس كورونا، بعدد من دول العالم، وتسبب الفيروس القاتل، في إصابة أكثر من 20 ألف شخص، ووفاة اكثر من 425 آخرون، ما أدى لإعلان منظمة الصحة العالمية لحالة الطوارئ الدولية.

وقبل شهر من ظهور فيروس كورونا الجديد، حاول الدكتور بي وين ليانج، أخصائي العيون بمستشفى ووهان المركزي، تحذير زملائه من انتشار فيروس كورونا الجديد، إلا أن السلطات الصينية، اتهمته بنشر الشائعات في ذلك الوقت، وبعد شهر من انتشار المرض، نشر “لي” صورة له من المستشفى، بعد إصابته بالفيروس القاتل، وروى قصته على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو”، وفقا لموقع “بي بي سي” البريطاني.

وذكر الدكتور “لي”، أنه في دجنبر الماضي، كان يعمل في مستشفى مدينة ووهان، التي صنفت فيما بعد بنقطة الصفر لانطلاق الفيروس منها، ولاحظ 7 حالات مصابة بفيروس يعتقد أنه “سارس”، ويعتقد أنهم التقطوا الفيروس من سوق “هوانان” للمأكولات البحرية، وجرى وضعهم بالحجر الصحي بالمستشفى.

وفي 30 ديسمبر، العام الماضي، أرسل “لي”، رسالة إلى زملائه الأطباء في مجموعة دردشة، يحذرهم من انتشار فيروس “كورونا سارس”، وينصحهم بارتداء ملابس واقية لتجنب العدوى، ولكنه لم يتوقع أن الفيروس الذي اكشتفه، هو فيروس كورونا جديد تماما.