قبيلة الرقيبات لبيهات تنظم موسمها الديني السنوي

العيون الان/السمارة


ينظم شرفاء قبيلة الرقيبات لبيهات بشراكة مع جمعية سيدي عبد الله موسى الرقيبي المشيشي الادريسي للتنمية و التسامح الموسم الديني الخامس عشر للولي الصالح الشيخ سيدي عبد الله موسى تحت شعار ” المواسم الدينية محطات روحانية تسهم في تدعيم ركائز التنمية البشرية ” يومه السبت 15 جمادي الثاني 1439 الموافق 03 مارس 2018 بزاوية الضريح بمنطقة الفوار بمركز الجماعة الترابية حوزة إقليم السمارة.


وقد حل عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي والوفد المرافق له صباح اليوم بزاوية القطب الرباني الولي الصالح الشيخ سيدي عبد الله موسى وكان في استقباله شيوخ و أعيان قبيلة البيهات الركيبات وشيوخ الزاوية ومريديها ، فضلا عن جمع غفير من شيوخ و أعيان القبائل الصحراوية.
فالولي الصالح الشيخ سيدي عبد الله موسى أحد شرفاء الركيبات لبيهات هو من مواليد منطقة وادي الساقية الحمراء سنة 1176هـ / 1763 م، عالم زاهد حامل لكتاب الله تنقل بين الزوايا و المدارس العتيقة بطلب العلم سيرا على نهج أجداده، حيث تزود من معين العلوم الشرعية ضواحي مراكش، وأصبح رحمه الله عالما و قطبا من أقطاب العلم و الورع في هذا الجزء من ربوع الوطن. وقد خلف علما غزيرا على مذهب الإمام مالك متداول عند ساكنة المنطقة.


وهي مناسبة مهمة تشهد توافدا شعبيا متزايدا وإقبالا من مختلف الأعمار والمشارب في لقاء روحي بامتياز توصل فيها الأرحام وتتلاقح الأفكار وتشحذ الهمم الروحية والدينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.