قسم الولادة بالطنطان عشوائية في التسيير أخطاء طبية وعائلات تشتكي من سوء معاملة الطبيبة

العيون الآن 

هشام بيتاح_طانطان

قسم الولادة بالطنطان عشوائية في التسيير أخطاء طبية وعائلات تشتكي من سوء معاملة الطبيبة .

توصلنا بشكاية من زوج امرأة استقبلها مستشفى الحسن الثانى بالطنطان وهي تعانى من نزيف بعد سقوط الجنين بحر هذا الاسبوع الماضى ليتفاجئ الزوجين أنه لابد من إجراء عملية مستعجلة ممكن تؤدى لأزالة ما يصطلح عليه عاميا “الگرن”، بعد تدخل ممرضة سرا للمريضة أن الامر لا يحتاج عملية مما خلق بعض التردد للزوجين.

ثم بعد ذلك حدث سوء تفاهم لا دخل للزوجين فيه تمصلت الطبيبة الرئيسية من إجراء العملية ثم بعد اتصال بمدير المستشفى لم يستطيع ايقاف عربدتها وتهجمها على المريضة التى لم تراعى حالتها النفسية كذلك لم يستطيع إقناعها بإجراء العملية ليتحجج أنه لا سلطة له عليها.
بعد إنسحاب الزوجان فى حالة نفسية صعبة من سوء المعاملة والخوف من المجهول اتجها صوب مدينة گليميم حيث هناك استشعر بالمعاملة والكفاءة، وبعد تحاليل ومعاينة من طرف طبيب مصلحة الولادة بالمركز الجهوى قال انه ليس هناك عملية وأن الامر بسيط جدا بل لا يحتاج حتى للدواء.

خلاصة الأمر أن الطبيبة الرئيسية التى ستنتهى 15 j اليوم كادت تؤدى لكارثة لعدم كفائتها إضافة إلى سوء المعاملة كما أن طنطان ستبقى بدون طبيية رئيسية لمصلحة الولادة ل 15 j القادمة بسبب تقديم شهادة طبية.

وشدد زوج المرأة المعنية بضرورة فتح تحقيق في مثل هذه النوازل التي باتت تهدد صحة المرضى عامة والمقبلات على الولادة خاصة امام تعنت الطبيبة والادارة عامة في التجاوب مع المواطنين على حد تعبيره .

Leave A Reply

Your email address will not be published.