كلميم..الدرك الملكي يحبط عملية لتهريب الدولي للمخدرات ويحجز كمية كبيرة..التفاصيل

العيون الآن 

كلميم..الدرك الملكي يحبط عملية لتهريب الدولي للمخدرات ويحجز كمية كبيرة..

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية كلميم بإشراف فعلي و ميداني للكولونيل ماجور حسن السموني ، بناء على معلومات دقيقة ، مساء الثلاثاء وصباح يومه الأربعاء ، من حجز ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا، في عملية نوعية لمكافحة جرائم التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأسفرت التدخلات الميدانية وعمليات التفتيش المنجزة للعناصر الدركية ، بأماكن متفرقة بمنطقة البويرات التي تبعد بحوالي 240 كيلومترات و منطقة تويزكي بحوالي 140 كلم عن كلميم ، عن ضبط كمية المخدرات المحجوزة ملفوفة على شكل رزم من مخدر الشيرا و مخبأة، وذلك على أساس خفرها لاحقا في إطار عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

ويأتي إجهاض هذه العملية النوعية لتهريب المخدرات و محاربة كل أشكال الجريمة في إطار مواصلة البحث المنجز على خلفية حجز المصالح الدركية، منذ يومين ، لكمية من مخدر الشيرا.

وفتح ضباط الشرطة القضائية بالقيادة الجهوية للدرك الملكي كلميم بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن جميع المتورطين في أنشطة هذه الشبكة الإجرامية، ورصد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

يشار إلى أن هذه القضية تندرج في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها العناصر الدركية ، من أجل مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

هذا و منذ وصول القائد الجهوي إلى المنطقة في إطار الحركة الانتقالية العادية التي قام بها الجنرال دوكور دارمي محمد حرموا قائد الدرك الملكي ، عرفت جهة كلميم واد نون استراتيجية أمنية فعالة في محاربة الجريمة و استتباب الأمن, الشيء الذي وجد صدى طيبا و استحسانا من ساكنة باب الصحراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.