لفتيت: صندوق تدبير كورونا إستفادت منه أزيد من 5 مليون أسرة بإعانات مالية..التفاصيل

العيون الآن

ملعين الحافظ

لفتيت: صندوق تدبير كورونا إستفادت منه أزيد من 5 مليون أسرة بإعانات مالية

عقدت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب من يومه الاربعاء 29 ابريل الجاري بالرباط حيث أكد السيد عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية أن صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد إستفادت منه أزيد من 5 مليون أسرة بإعانات مالية.

وأضاف الوزير أن الصندوق استفاد منه 800 الف شخص من المسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذين توقفوا مؤقتا عن العمل جراء تداعيات الجائحة و2,3 من أرباب الأسر المتوفرة على بطاقة نظام المساعدة الطبية الرميد ومليوني أسرة لا تستفيد من خدمات “راميد” وكذا المتضررين من تداعيات الحجر الصحي.

وكما استعرض التدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية استباقا للحد من تفشي الوباء من اجل هدف واحد وهو حماية صحة المواطنين، مضيفا أن نجاح حالة الطوارئ الصحية مجهود مشترك بين مؤسسات الدولة والمواطنين لمواجهة هذه الجائحة.

وأوضح لفتيت ان تسجيل الحالات الأولى الوافدة أغلقت المملكة حدودها معلنة حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس الماضي والتي تم تمديدها الى 20 ماي القادم، مبرزا انه منذ البداية تم تشكيل لجان يقظة بين جميع الشركاء والمتدخلين على مستوى كل جهة وإقليم تتابع عن كثب تداعيات الوباء وذلك بإيجاد حلول آنية لجميع المشاكل المطروحة.

وفي ذات الصدد ابرز الوزير عبد الوافي لفتيت المجهود الكبير والعمل المستدام الذي تم القيام به من أجل توفير الإمكانيات الصحية وتجهيز المستشفيات لمواجهة الوباء، وكذا إنشاء المستشفيات الميدانية وغيرها من التدابير التي همت الصعيد الصحي، لافتا الانتباه أيضا إلى العمل الذي يتم على مستوى تموين الأسواق بكل المواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.