مخيم صيفي بافران لمؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بوزارة الفلاحة والصيد البحري –قطاع الفلاحة

العيون الان

اختارت مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بوزارة الفلاحة والصيد البحري –قطاع الفلاحة مخيما صيفيا لفائدة أطفال منخرطيها بمدينة افران وهي مدينة لا تشبه أي مدينة أخرى في المغرب. فهذه المدينة المشيدة فوق تلة صغيرة، تشعرك وكأنك في جبال الألب السويسرية، نظراً لمنازلها ذات الأسطح الحمراء الأنيقة، وبساتين الزهور الملونة، والحدائق الطبيعية ،هذا المزيج من الجمال الطبيعي الرائع منح المدينة التي صممت على الطراز الأوروبي لقب “سويسرا المغربية”.
السيدة نادية لكدالي رئيسة المؤسسة وأعضائها اختاروا مرحلتين للأطفال واليافعين حيث بلغ عددهم 200 كمجموع المراحل الأولى ابتدأت من 1 غشت 2017 الى غاية 10 غشت من نفس السنة وضمت 100 طفل وطفلة اختارت المؤسسة خيرت الأطر التربوية للسهر على تنشيط المستفيدين واقامة بالمواصفات العالية وتنوع التغدية كما وكيفا وبمراقبة جيدة وفي الجانب الصحي وفرت المؤسسة طبيا وممرضة يسهران على السلامة الصحية للأطفال واليافعين،وتنوعت أشكال الترفيه من ورشات ضمت الموسيقة والرسم والسهرات المتنوعة.
كما عملت المؤسسة على إعطاء حلة جديدة للمرحلة الثانية حيث وفرت الدراجات الهوائية والخيم حيث امتدت المرحلة من 14 الى 27 غشت 2017 واستفاد منها 100 يافع ويافعة، الأطر التربوية عملت على تاطير مجموعة من الورشات التي استحسنها اليافعين
ورشة السباحة -الجولات بالدراجات الهوائية-المغامرات والمبيت بالغابة تحت الخيم -المشي على الأقدام ورشة الخرجات الاستكشافية – الزيارات الميدانية – المسرح والتعبير الجسدي الموسيقى الأشغال اليدوية -ركوب الخيل وضم المخيم سهرات متنوعة.
وللإشارة فان المؤسسة عملت على دخول الفرحة والارتياح على منخرطيها كذا الاستمتاع باللوحات الفنية البديعة التي تركها أطفال المخيم من خلال الورشات التي ستبقى شاهدت على مواهبهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.