العيون الان

طرفاية: ابراهيم ابريكا

في اطار تفعيل شعار الدخول المدرسي الحالي “من أجل مدرسة مواطنة دامجة”، تواصل كافة الاطارات الادارية والتعليمية والمفتشون التربويون، بإقليم طرفاية عملها الحثيث من أجل انجاح الدخول المدرسي، وفق ما أعلنته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وعملت مدرسة يحيى الكدالي الابتدائية منذ الخامس من شتنبر على اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بتهييء ظروف استقبال التلميذات والتلاميذ وإنهاء كل العمليات المرتبطة بتأهيل مرافق المؤسسات التعليمية.

وأعطت التعبئة الجماعية التي باشرها كافة المتدخلون بالشأن التربوي بالاقليم أكلها، حيث انطلقت الدراسة في الوقت المحدد لها.


كما نظمت المديرية الإقليمية في هذا الصدد، سلسلة من اللقاءات التواصلية مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية الإعدادية والتأهيلية بهدف وضع الترتيبات الضرورية لإنجاح الدخول المدرسي الحالي.

وشكلت هذه اللقاءات فرصة لتبادل الاراء حول التدبير المادي والمالي للمؤسسات التعليمية من خلال جمعية دعم مدرسة النجاح، بالإضافة إلى إعداد مشروع المؤسسة واستعمالات الزمن، فضلا عن أدوار جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.