مراكش..الطلبة العالقون يناشدون والي العيون بالتدخل العاجل..التفاصيل

العيون الآن 

ملعين الحافظ_العيون

Mahfoudmalaine@gmail.com

مراكش..الطلبة العالقون يناشدون والي العيون بالتدخل العاجل.

اتصلت العيون الآن بإحدى الطالبات بمدينة مراكش على إثر توصل الجريدة بعدد من الفيديوهات والصور لطلبة عالقين من ساكنة العيون بمدينة مراكش، حيث افادت أن عدد الطلبة يصل إلى 33 طالب وطالبة، يريدون المجيء إلى ذويهم بعد تمضية ثلاثة أشهر، خصوصا ان الامتحانات تأجلت الى شتنبر المقبل.

وأضافت نفس المتحدثة للعيون الآن أن بعض الطلبة يعيشون ظروفا صعبة مجددين مناشدتهم للسلطات المحلية، وعلى رأسها والي الجهة السيد عبد السلام بيكرات من أجل التدخل العاجل وإنهاء معاناتهم وذلك بنقلهم، موضحة انهم مستعدين لأي برتكول صحي يتخذ من قبيل حجرهم وعزلهم وكذا جميع التدابير الحادة من تفشي الوباء.

وأكدت لنا الطالبة (ز_ح) أن الطلبة المتبقين غدا سوف يتوجهون إلى السلطات المحلية بمراكش، مطالبين بإيجاد حل في إطار التنسيق مع ولاية العيون، مشيرة أن بعض العمالات والأقاليم قامت بتنقيل الطلبة إلى مدنهم.

وأوضحت الطالبة ان تحركات ولاية العيون في ذات الصدد
لم تكلل بالنجاح، حيث لم تتجاوب السلطات المحلية بمراكش بالقدر الكافي لحل هذا الإشكال حيث أكدت أن ولاية العيون وفرت وسيلة لنقلهم لتبقى مسألة مصاريف التحاليل المخبرية ورخص سفرهم.

ويشار هنا أن مدينة مراكش لم يشملها مخطط التخفيف الاخير ولازالت مصنفة بالمنطقة رقم 2، التي فرض على جميع الخارجين منها الإمتثال لإجراءات وتدابير حادة من تفشي الفيروس وكما أن جهة العيون عرفت هذه الايام تسجيل تصاعدي للحالات المصابة بكورونا، بين هذا وذاك الطلبة العالقين يناشدون ولاية العيون الساقية الحمراء لحل مشكلة تنقلهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.