المرسى “العيون” تم أخد عينات 150 بحار بالميناء..والوالي بيكرات وبدر الموساوي يتابعان سير العملية عن كثب..التفاصيل

العيون الآن 

ملعين الحافظ _العيون

المرسى “العيون” تم أخد عينات 150 بحار بالميناء..والوالي بيكرات وبدر الموساوي يتابعان سير العملية عن كثب.

عكفت اليوم الاحد التاسع من غشت الجاري ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وجماعة المرسى وبتنسيق مع مندوبية الصيد البحري والأطر الطبية والتمريضية المعنية في إطار عمل استباقي، أخد عينات المئات من البحارة وممتهني الصيد البحري العائدين من عطلة عيد الأضحى من مدن شمالية بميناء المرسى.

باشر والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات ورئيس جماعة المرسى السيد بدر الموساوي سير عملية أخد العينات والوقوف على كل كبيرة وصغيرة من أجل هدف واحد وهو صحة المواطنين، وعدم توقيف عجلة الاقتصاد استباقيا لأي تفشي جديد، في اطار موجة ثانية لفيروس كورونا بميناء المرسى والوحدات الصناعية.

استهدفت عملية اخد العينات اليوم بالميناء 150 بحارا يشتغلون بمراكب الصيد الساحلي صنف السردين الذين يبحرون ويعودون لنفس الميناء، نتائج التحليلات المخبرية هي التي ستعيد ممارستهم وعملهم بشكل يضمن خلوهم من الفيروس وكذا التأكد من حالتهم الصحية وهم عائدون مؤخرا من مدن بالشمال عرفت  بؤر تفشى فيها الوباء.

وقفة والي الجهة ورئيس الجماعة والجهات الطبية ومندوبية الصيد البحري على العملية ككل رسالة قوية مفادها أن القطاع شريان اقتصادي مهم بالجهة.

وستتواصل اخد عينات جميع المعنيين بالقطاع من قبيل مهينين وبحارة وربابنة..، في عقد ميداني منسق بين جميع المتدخلين من اجل ضمان عودة بحارة مراكب الصيد الساحلي، صنف السردين الصنف الذي يشغل ما يقارب 2000 بحار وكذا من اجل حالتهم الصحية وصحة المواطنين وللحد كذلك من تفشي الوباء كورونا.

وجدير بالذكر أن ميناء جماعة المرسى بجهة العيون الساقية الحمراء قطب اقتصادي وطني مهم يعرف تداولات ومعاملات مهمة في القطاع نفسه والمجالات الموازية له حيث وصل نسبة المشتغلين به حوالي 6000 شخص.

Leave A Reply

Your email address will not be published.