العيون الان

تنفيذا للبرامج الثقافي السنوي المسطر لمركز عبد الرحمان الركاز للأبحاث والدراسات، نظم المركز يوم الاثنين 17 شتنبر 2018 بالثانوية الإعدادية لجماعة عوينة لهنا اقليم آسا الزاك، نشاطا تربويا وتثقيفيا، اذ افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم، بعد ذلك تناول السيد مدير المؤسسة الكلمة رحب فيها بالحضور معبرا عن سعادته بهذا النشاط التربوي والتثقيفي، الذي يتزامن مع انطلاق الموسم الدراسي، ليأخذ مدير مركز عبد الرحمان الركاز للدراسات والابحاث الكلمة عبر في بدايتها عن سعادته لتنظيم هذا النشاط بمدشر عوينة لهنا، معرجا على الهدف من هكذا انشطة التي يسعى من خلالها المركز الى المساهمة في تنشيط الساحة الثقافية والعلمية بالمدشر، مذكرا بانعكاف المركز على اصدار كتاب حول قبيلة تركز والذي سيرى النور في نهاية هذه السنة.
هذا وقد عرف النشاط تكريم مجموعة من اعيان ورموز القبيلة وبعض الفعاليات التربوية والثقافية والرياضية وهي التفاتة نطمح من جعلها سنة دائمة.


هذا وقد شهد النشاط منح مجموعة من اصدارات ومنشورات وزارة الثقافة للمؤسسة، ومجموعة من المصاحف القرآنية المسلمة من مؤسسة محمد السادس لطباعة المصحف الشريف للمدرسة العتيقة، ومجموعة من الادوية للمستوصف الصحي بالجماعة.


وفي الختام عبر المركز عن شكره لكل الاطر التربوية والادارية وتلاميذ وتلميذات المؤسسة والمجلس الجماعي والفعاليات الجمعوية والإعلامية .