العيون الان

مسابقة تلميذ السيرة النبوية في نسخته الثالثة مسابقة متميزة نظمتها مؤسسة جنة الصحراء الخصوصية بالعيون .

تم مساء يوم امس السبت بالمركب الثقافي بالامل تنظيم مسابقة السيرة النبوية من طرف مؤسسة جنة الصحراء الخصوصية بالعيون بشراكة مع جمعية كشافة المغرب فرع جهة الساقية الحمراء .
المسابقة استهلت بايات بينات من الذكر الحكيم، و موعضة، وتميزت  بتنافس شريف بين تلاميذ المؤسسة، اذ تم تقسيمهم الى مجموعات اطلق على أسماءها زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وتمحورت كل الاسئلة عن سيرة النبي صلى الله عليه و عن حياته.

وتخللت هذه المسابقة عدة فقرات تنشيطية خاصة بالمناسبة الجليلة أداها تلاميذ المؤسسة وتحت إشراف الأساتذة، وتنوعت هذه الفقرات (أناشيد واغاني وقصائد بجميع اللغات، اضافة لطلع بالحسانية).
المسابقة التي حضرها أمهات واباء وأولياء أمور التلاميذ، الذين استحسنو هذه المباذرة وأثنو عليها الثناء الحسن، وأستبشرو بها خيرا، لغرس حب النبي في قلوب أبناءهم، والأخذ بتعاليمه السمحة.

واختتمت المسابقة بتتويج تلميذ السيرة النبوية النسخة الثالثة التي تأتي في محاولة لإنفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي، والتعريف بما قدمته أعظم شخصية في التاريخ لهذه الأمة خير البرية، هي كذلك مناسبة لاستخلاص العبر والتشبع بالقيم الحميدة التي ميزت هذا التاريخ الحافل بالأمجاد وإعطاء دروس في التواضع والأخلاق الحميدة لرسول الله صل الله عليه وسلم.
وفي النهاية تم توزيع مجموعة كبيرة من الشواهد التقديرية، والجوائز القيمة للفائزين بها، ليضرب المنظمون موعدا آخرا في النسخة الرابعة العام المقبل.