العيون الان

لغزال حسن

تعرف مدينة العيون على مدار ثلاثة ايام متتالية ، الافتتاح الرسمي لمسرح الشارع، والذي يعرف مفاجأة كبيرة ومشاركات من عارضين دوليين من دول مختلفة كالارجنتين والبرتغال وغيرهم ،تجاوز عددهم الثلاثين.
المهرجان من تنظيم جمعية اوديسا وبشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون وبدعم من وزارة الثقافة والإتصال ووكالة الجنوب ومؤسسة البنك الشعبي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،احتفالا بالذكرى الثالثة والأربعون للمسيرة الخضراء.
الجمهور استمتع بعروض متنوعة على طول شارع مكة وساحة المشور والبنك الشعبي ، وكذالك امام محلات فيوري قرب فندق المسيرة ومكة.

وقد إستحسن الحضور الغفير الذي حج للإستمتاع بهذه العروض، التماثيل الحية والعازفين ورسامة الكاريكاتير، والرسم على الحائط والعاب السرك، هي إذن أنشطة متنوعة ومتعددة ميزت هذه المدينة خلال هذه الايام، اضافة الى مسرحية “مراد شرتات” ومسرحية ” الجردة” بشارع مكة، كما تم تنظيم ندوات متعددة أهمها كانت حول مرضوع “أي مقاربة مجالية لمسرح الشارع بالمغرب”.
وقد كان الهدف من هذه العروض الإنصهار وسط الجمهور، وجعله هدفا مباشرا دون اي حواجز بينه وبين العارضين، وجعله يستمتع بها مباشرة، هذا وقد استحسن الجميع حسن التنظيم ودقة ومهارات هؤلاء العارضين القادمين من مختلف ربوع العالم.