مطالب لوزير العدل بضرورة فتح تحقيق في مباريات المسؤولية الخاصة بمحكمة الإستئناف المحدثة بكلميم

العيون الآن 

متابعة – هشام بيتاح .

مطالب لوزير العدل بضرورة فتح تحقيق في مباريات المسؤولية الخاصة بمحكمة الإستئناف المحدثة بكلميم.

استيياء عارم في صفوف المتبارين لشغل مناصب المسؤولية بمصالح استئنافية كلميم وكذا منصب المدير الفرعي ، حيث وبعد صدور النتائج النهاية تفاجئ المتبارين بغياب الشفافية على حد تعبيرهم مع عدم التزام الوزارة المعنية برد الاعتبار للشواهد المحصل عليها من طرف بعض المرشحين ، حيث أكدوا انهم لم يكونوا يريدون الخوض في نتائج المقابلات الخاصة لشغل مناصب المسؤولية بمصالح استئنافية كلميم وكذا منصب المدير الفرعي ، لكن المسؤولية تقتضي ان لا تغطى الشمس بالغربال حيث تم انتصار للامنطق على حساب الكفاءة على حد تعبيرهم .

فبالنسبة لرئيس مصلحة كتابة الضبط بالاستئنافية تقدم مرشحون في المستوى العلمي والأكاديمي والعملي المشهود لهم طوال سنوات قضوها بالإدارات، أبرزهم الاستاذ سالم اليوسفي وهو رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة مدة أزيد من 14 سنة ، والدكتور الحسناوي وهو غني عن التعريف ، الاستاذ فضيلي حمامو ينوب باقتدار عن رئيس مصلحة النيابة العامة بكلميم ويحضر للدكتوراه بوجدة .

بالمقابل كانت النتيجة مفاجئة أعلنت نجاح مرشحين حاصلين مثلا على إجازة في الجغرافيا، دون شواهد أخرى و دون صيت وظيفي بين اقرانها .

مما يطرح اكثر من سؤال عن المعايير المتخدة في مثل هذه المناصب؟ وما مستقبل هذه الأطر التي قضت سنوات في مناصب تتناقض مع مبدأ نجاعة الادارة وضح دماء جديدة شابة قادرة على العطاء اكثر والرقي بالإدارة خاصة ومنظومة العدالة عامة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.