العيون الان

بلاغ

تنظم منتدى البدائل الدولية  الدورة الثانية من منتدى طرفاية الدولي السنوي  تحت شعار: “اشكالية الحدود الاستعمارية في الساحل والصحراء بجهة العيون الساقية الحمراء”. من 6 الى 9 ابريل 2018.

ويهدف هذا الملتقى العلمي، الذي تنظمه منتدى البدائل الدولية بشراكة مع جامعة محمد الخامس ، إلى خلق فضاء ثقافي معرفي منفتح ودعم احترام التنوع وقيم الديمقراطية والتبادل المعرفي والثقافي بين المغرب والعالم .

ويتوخى هذا الملتقى، الذي يحضر حفل افتتاحه، على الخصوص، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، وعامل إقليم طرفاية، وأساتذة وباحثون من المغرب والعالم ، تعزيز وفتح آفاق التفكير الأكاديمي وخلق دينامية بين المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني وخاصة المؤسسات الجامعية ومراكز البحث العلمي.

كما يتوخى الملتقى خلق حوار بناء وهادف حول المواطنة والتعدد الثقافي وتطوير وتعميق آليات التواصل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين إفريقيا وامريكا الجنوبية والمغرب والعمل على تقريب وجهات النظر وتبادل التجارب والخبرات.

وسيتم خلال هذه التظاهرة الثقافية العلمية أيضا توقيع اصدارات وكتب لمجموعة من الباحثين والدكاترة في مقدمتهم الاستاذ مصطفى الخلفي وباحثين من المكسيك واسبانيا .

وستعرف هذه التظاهرة، تنظيم دورة تكوينة لجمعيات المجتمع الدني في مجال الترافع وأليات الديمقراطية التشاركية. (ملاحظة: الافتتاح العاشرة صباح السبت بقصر المؤتمرات والدورة التكوينية ابتداء من الحادية عشرة والنصف بالقصر البلدي بطرفاية )