من بينهم المغرب… ترامب يحدد الدول العربية التي تستطيع السفر الى امريكا “بدون تأشيرة”

وقع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب يوم الخميس الماضي أمرا تنفيذيا للسماح بسفر العالم العربي إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة لكنه استبعد سبع دول والتي قد تكون محظورة في الحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة في النظام الجديد، التي وصفت كما صادمة بمثابة تغيير في سياسة منح التأشيرات لمواطني العالم العربي السفر إلى الولايات المتحدة نقلاً عن موقع راديو امريكا.

وجاء قراره السماح لهم بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة أقصاها 180 يوما للسياحة أو الأعمال أغراض فقط ، والبقاء أكثر من 180 يوما ولذلك تحتاج إلى تأشيرة ترامب يقول هذا الإجراء هو تعزيز التجارة بين الولايات المتحدة والعالم العربي بأسره ‘.

وأضاف العالم العربي هو أكبر رهان بلدي للتجارة والنمو الاقتصادي.

وقال مصدر في البيت الأبيض ان ترامب قد ألمح لالغاء فرصة أستراليا للسفر الى الولايات المتحدة بدون تأشيرة بعد إلغاء جميع الصفقات التجارية مع هذا البلد.

كما تم استبعاد في السياسة هي إيران، العراق، ليبيا، الصومال السودان، سوريا .

اما البلدان التي يسمح للتمتع بهذا القرار الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، الأردن، الكويت لبنان، المغرب، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة السماح العالم العربي إلى الولايات المتحدة ليست بحرية أجل الوحيد دخلت حيز التنفيذ من قبل ترامب منذ توليه مهام منصبه.

ووقع خمسة أوامر تنفيذية جديدة بما في ذلك واحدة للإسراع المراجعة البيئية والموافقة على مشاريع البنية التحتية ذات الأولوية العالية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.