نبيلة منيب هناك: نخبا فاسدة تحكم في الصحراء

العيون الان

حسب الموقع الالكتروني “لكم” قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب “الاشتراكي الموحد”، ومنسقة “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، إن هناك نخبا فاسدة تحكم في الصحراء لازالت ترأس المجالس المنتخبة، مضيفة، “حتى الوفود التي نسرلها إلى الخارج لا مصداقية لها”.

وكشفت منيب عن موقفها من إعلان المغرب الانسحاب عن منظمة الاتحاد الإفريقي قبل 23 سنة، بالقول “لم أكن أتفق مع انسحاب المغرب من الاتحاد الإفريقي لأن سياسة الكرسي الفارغ غير مجدية”.

وأوضحت منيب أنها “اشتغلت لمدة سنة من داخل مؤسسة آيت إيدير بن سعيد في قضية الصحراء واستجابت لنداء الوطن للدفاع عن أطروحة الصحراء المغربية في السويد بالرغم من موقفنا من المخزن لكن مصلحة البلد من أولوياتنا ولم الشمل مع إخوتنا بالصحراء من أهدافنا”.

 وطالبت منيب، خلال لقاء جمعها مع طلبة “المعهد العالي للإعلام” بالدار البيضاء مساء اليوم الجمعة 14 أبريل الجاري، بضرورة وجود تمثيلية قوية للمغرب خارج أرض الوطن للدفاع عن الوحدة الترابية.

وكشفت زعيمة “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، عن عزم حزبها تنظيم ندوة دولية لمناقشة ملف الصحراء بحضور جميع الأطراف بعاصمة المغرب، وقالت إنها “تحتاج لدعم الدولة من أجل ضمان تنزيل تلك الندوة على أكمل وجه”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.