نقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب و بتنسيق مع نقابة أطباء الاسنان بالاقاليم الجنوبية تنظمان المؤتمر الوطني العاشر بالعيون

العيون الان

نظمت يوم السبت 22 دجنبر 2017 بمدينة، الفيدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب، و بتنسيق مع نقابة أطباء الاسنان بالاقاليم الجنوبية، المؤتمر الوطني العاشر و الذي أختير له شعار ” من الصحراء المغربية: طب الأسنان بين إكراهات الواقع تحديات المستقبل”.

و يعد المؤتمر الوطني العاشر، أول مؤتمر يعقد بالاقاليم الجنوبية، و قد ظم معرضا متميزا للشركات و مختبرات الاودية، تستعرض أهم التقنيات و المستجدات في عالم الاسنان، و شروحات لدكاترة في هذا المجال.

كما نظمت عملية التبرع بالدم من طرف الدكاترة و الاطباء، بشراكة مع مركز تحاقن الدم الجهوي بالعيون، كخطوة نبيلة و تحسيسية بأهمية هذا السائل الحيوي في حياة أناس هم بأمس الحاجة إليه.

كما تنظم ورشات و محضرات و لقاءات تكوينية، و سيستفيذ تلاميذ المؤسسة من عملية التوعية و التحسيس فيما يخص الفم و الاسنان.

و قد افتتح السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء يحظيه بوشعاب و رئيس الجماعة الحضرية للعيون السيد حمدي ولد الرشيد مرفوقين بوفد هام، المؤتمر العاشر، و قد ألقيا كلمتين ترحيبيتين، و قد أبديا إستعدادهما من أجل المساعدة للنهوض بهذا القطاع و تذليل جميع الصعاب.

كما أعرب السيد محمد سديرا من خلال كلمته عن شكره للسيد الوالي و رئيس المجلس البلدي و نوه بالفيدرليات على تكوينهم للاطباء، وراهن على الرقي بالخدمات. فيما أعرب كل من رئيس المجلس الجهوي للشمال و رئيس المجلس الجهوي للجنوب، عن ضرورة معاقبة كل ما يخالف القانون، و دعايا الى تفعيل المساطر القانونية في حقهم، قصد الرقي بهذه المهنة و خدمة للمواطن.

تصريح: السيد محمد سديرا رئيس الفيدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر

تصريح: رئيس نقابة أطباء الاسنان بالعيون

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.