جمعويون ونقابيون يدخلون على خط حارس الأمن الخاص بالعيون

العيون الآن

متابعة: ابراهيم ابريكا

جمعويون ونقابيون يدخلون على خط حارس الأمن الخاص بالعيون.

أعربت السيدة لبنى نجيب رئيسة الجمعية الوطنية لحارسات و حراس الأمن الخاص بالمغرب والمنسقة الجهوية للتنسيقية العامة لحراس الأمن الخاص بجهة الدارالبيضاء سطات في اتصال هاتفي مع العيون الآن، عن انشغالها الكبير بعد شريط الفيديو الذي تم تداوله على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، لحارس أمن خاص بمدينة العيون.

وقد انتشر الشريط كالنار في الهشيم، بسبب الوضع المادي المزري والوسط الاجتماعي الهش “أم مريضة وإبنة من ذوي الاحتياجات الخاصة”، وزاد توقفه عن العمل، الاوضاع سوءا.

وسارعت السيدة لبنى الى ربط الاتصال مع مدير الشركة الذي وعد بارجاع حارس الأمن الخاص الى عمله، كما أكدت لنا دخول المنسق الوطني للتنسيقية العامة لحراس الأمن الخاص بالمغرب السيد مفتوحي الشرقاوي على نفس الخط، حيث أجرى كذلك اتصالا مع مدير الشركة، وطمأنه بتسوية الملف.

ودعت السيدة لبنى الى ضرورة احترام مدونة الشغل وانصاف حارسات وحراس الأمن الخاص بالمغرب، وخاصة ونحن نعيش ظروفا استثنائية بسبب فيروس كوفيد 19، حيث يواجهون الوباء بصدور عارية بكل الادارات والمؤسسات بما فيها المستشفيات.

وأعلنت أن الظروف التي خلقها هذا الوباء، تستدعي من كل مغربي التحلي بروح المواطنة الحقة، وانصاف هذه الفئة المجدة،ومن هذا المنطلق وضعت الجمعية الوطنية لحارسات و حراس الأمن الخاص بالمغرب، وبكافة أعضائها نفسها رهن إشارة حارسات وحراس الامن الخاص.

ودعت جميع حراس الأمن الخاص إلى ضرورة الإنخراط والانضواء تحت لواء جمعيات ونقابات من أجل حماية حقوقهم المشروعة.

وفي الاخير نوهت بمجهودات حراس وحارسات الامن الخاص وشدت بحرارة على أيدي المهنيين الملتزمين بقواعد المهنة، ودعتهم الى التفاني في العمل وتحصين المكتسبات والحقوق المشروعة والانخراط الفعال في التصدي لهذا الوباء.

 

1 Comment
  1. خالد كاروي says

    عضو المكتب النقابي لعمال الحراسة الخاصة بتطوان المنضوي تحت لواء منضمة الأتحاد الديمقراطي المغربي للشغل. منسق جهة الشمال طنجة تطوان الحسيمة. فاعل جمعوي خالد كاروي.نعبر عن ستيائنا للوضع الدي يعاني منه عمال الحراسة الخاصة بالمغرب. وخصوصا الاخ الدي تعرض للتوقيف بدون موجب قانوني في ضل حالة صحية للام والأخت…..ونعتبرها مارسات غير مسؤول داعين القوى الحية في الوطن إلى التحرك العاجل لانصاف هاده الفئة وهاده النازلة ومراعات ضرف الاجتماعية والحالة الاستتنائية التي يعيشها الوطن والتحلي بروح المسؤولية والمواطنة من طرف الشركة المشغلة…كل التضامن مع الاخ الموقوف

Leave A Reply

Your email address will not be published.