نواب أوربيون يقدمون مقترحات للبرلمان الاوربي من قبيل احصاء سكان مخيمات تندوف وكيفية التحقق من وصول المساعدات الموجهة لهم

العيون الآن 

ملعين الحافظ_العيون

نواب أوربيون يقدمون مقترحات للبرلمان الاوربي من قبيل احصاء سكان مخيمات تندوف وكيفية التحقق من وصول المساعدات الموجهة لهم

تلقى البرلمان الاوربي مقترحات قدمها نواب أوربيون السادة دومينيك بيلد وبيرنارد زيمنيوك وجيانا ݣانسيا من قبيل كشف وافتحاص كيفية توزيع ووصول المساعدات الإنسانية الموجهة من لدن الاتحاد الاوروبي من سنة 2015 الى حدود الساعة الى مخيمات تندوف.

وقدم النواب البرلمانيون للاتحاد الاوربي مقترح إحصاء سكان مخيمات تندوف تحت إطار تشاركي تشرف عليه الأمم المتحدة بالتعاون مع السلطات المختصة في الجزائر.

ويرتكز المقترح الاوربي على تقرير 2015 لمكافحة الاحتيال الصادر عن المكتب الاوربي الذي وضح وكشف عن معطيات تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة للأطفال والنساء بمخيمات تندوف من الاتحاد الاوربي الى شراء الأسلحة حيث عرفت المدة بين سنتي 1994 و2004 ما يقدر 105 مليون يورو من المساعدات الإنسانية.

وكشف المقترح الاوربي ان دولة الجزائر تفرض ضريبة بنسبة تصل الى 5٪ على جميع المساعدات الإنسانية المارة على اراضيها وجوها وكما ترفض اي مقترح او طلب طيلة سنين سالفة 1977 و2003 و2005 و2015 مقدم من طرف مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين من اجل إحصاء ساكنة مخيمات تندوف.

ويشار ان معظم الدول المانحة والمساعدة في الإطار الإنساني غيرت طريق قنوات توجيه المساعدات الإنسانية الموجهة لسكان مخيمات تندوف وابعدتها عن قيادة البوليساريو لتحصرها عبر قنوات  التنظيمات المهيكلة تحت  مظلة الأمم المتحدة المختصة فالمجال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.