هام و مجاني..//مركز العيون لتأهيل الكفاءات يطلق برامج مجانية “تكوينات في المجال الجمعوي و تعليم اللغات و تقوية القدرات في عدة مجالات..) لفائدة المجتمع المدني و شباب إقليم العيون…ما عليك سوى الإتصال بالأرقام التالية…التفاصيل

العيون الآن

في إطار برامجه الرامية الى تأهيل و تقوية النسيج الجمعوي للعب الأدوار المنوطة به في التعبئة و التأطير و المساهمة الفعالة في التنمية المحلية، ينظم مركز العيون لتأهيل الكفاءات برنامج دعم قدرات الجمعيات المدنية المحلية ابتداء من شهر ماي 2018 الى غاية ماي 2019 .

و يهدف هذا البرنامج الى تمكين الجمعيات من الاليات الضرورية لتقوية القدرات و المهارات التنظيمية و الإدارية من خلال تطوير العمل المؤسساتي الذي يرمي الى تمتين و ابراز الأدوار المنوطة بالفعل المدني و تلبية حاجيات المجتمع المدني .

كما يتضمن البرنامج مواضيع تكوينية و تدريبية مع المصاحبة و المواكبة التقنية للجمعيات .
و يسعى المركز الى تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال برنامجه و على راسها تأهيل و تنمية قدرات و مهارات الفاعلين الجمعويين ، و كذا العمل على بناء مشروع هيكلة العمل الجمعوي المحلي و تعزيز الشراكات المساهمة في خلق دينامية سوسيواقتصادية .

و يشترط في الجمعيات الراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج المجاني ان تكون جمعيات مصرح بها بصفة قانونية و تتوفر على ملفها القانوني الكامل و ان يكون مجال اشتغالها يتعلق بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية و تستهدف الفئات ( المراء ، الطفل ، المسنين ، الأشخاص في وضعية إعاقة ، الشباب ) ، كما يشترط ان تكون الجمعيات غير ربحية و لم تنشأ على أساس ديني او سياسي او نقابي و يحث المركز على الالتزام بالحضور المنتظم في حصص التكوين و أنشطة العمل الميداني و كذا مختلف الأنشطة الموازية ” لقاءات ، ندوات …. ” طيلة مدة البرنامج .

و تجدر الإشارة الى انه على الجمعيات الراغبة في المشاركة ان تقوم بما يلي :

– ملأ مطبوع المشاركة ” يتم سحبه من مقر المركز ”
– الادلاء بنسخة مطابقة للاصل للملف القانوني للجمعية ” القانون الأساسي – لائحة أعضاء المكتب – وصل الإيداع القانوني ”
– موافقة أعضاء المكتب المسير للجمعية
– انتداب مرشحين اثنين للمشاركة
– إيداع ملف المشاركة في اجل أقصاه يوم 13 يوليوز 2018 على الساعة الخامسة بعد الزوال

تودع طلبات المشاركة في مركز العيون لتأهيل الكفاءات بالمتواجد بشارع مولاي عبد الله قبالة محكمة قضاء الاسرة بالعيون و للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم :

0528990091

و في نفس الصدد وذلك بالإهتمام بتطوير القدرات و المهارات و تنزيلا لبرنامجه السنوي ينظم مركز العيون لتأهيل الكفاءات دورات تكونية مجانية تشمل مجموعة من المجالات المهمة مثل تعلم اللغات و تقوية مهارات التواصل و التكوين في مجال المعلوميات بالإضافة لتقنيات البحث عن العمل و تحقيق التنمية الذاتية .

و يسعى المركز من خلال برنامجه المجاني الى تكوين و تأطير و توجيه شباب مدينة العيون من اجل مواكبة تطورات سوق الشغل و تعزيز حظوظهم في فرص النجاح ، حيث يستهدف البرنامج الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة .

كما تجدر الإشارة الى انه يستوجب على الراغبين من الاستفادة من البرنامج سحب استمارة الانخراط من مقر مركز العيون لتأهيل الكفاءات المتواجد بشارع الأمير مولاي عبد الله قبالة محكمة قضاء الأسرة ، كما ان اخر اجل لإيداع الطلبات الاستفادة من هذا البرنامج المجاني هو 06 يوليوز 2018 ، و للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمركز عبر الأرقام التالية :

0528990091
0528990065

ADS TOP

التعليقات مغلقة.