هذه هي المشاريع التي تم تدشينها بمناسبة عيد العرش بمدينة العيون و أخرى في طور الإنجاز…

العيون الان

تم صباح يوم السبت تدشين وتهيئة ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع التي يشرف على إنجازها المجلس الجماعي لمدينة العيون بمناسبة عيد العرش المجيد.

التدشينات حضرها كل  من السيد يحظيه بوشعاب والي جهة العيون الساقية الحمراء  والسيد مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون والسيد مولود علوات و نائب رئيس جهة العيون السيد بلاهي اباد بلاهي، بالإضافة إلى عدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية.

حيث كانت البداية بتدشين فرع الحالة المدنية بالدائرة الحضرية الأولى، والذي تم تزويده بتجهيزات مكتبية و معلوماتية و اعتماد نظام آلي لتدبير الانتظار و كاميرات للمراقبة، كما سيعمل هذا المكتب بنظام معلوماتي خاص سيمكن من تيسير الحصول على وثائق الحالة المدنية بطريقة الكترونية توفر الجهد و الوقت وتسمح بتقديم خدمة أفضل للمواطنين ، كما تم تخصيص ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة أمام وداخل المؤسسة لتسهيل حصولهم على وثائقهم.

كما تم اعطاء الانطلاقة لجملة من المشاريع وتهيئة وتأهيل وانجاز البنيات التحتية للمدينة، ويتعلق الامر بتهيئة الحضرية للمدخل الشرقي و الجنوبي لمدينة العيون و تهيئة شارع عمر المختار بمدينة العيون،و تهيئة الحضرية لشارع البحرية والحسن الثاني و شارع محمد الخامس، و إعادة تهيئة وترميم شبكة التطهير السائل بمدنية العيون.

لينتقل الوفد الرسمي لتدشين مكتب قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة، التابع للمجلس الجماعي لمدينة العيون، و الذي تمتد مساحته على حوالي 800 متر مربع، والذي كان قد خضع لعملية إعادة تهيئة شاملة، ويتضمن المكتب مكتبا للإستقبال و الإرشادات، مكتب مخصص للطبيب المشرف، مكاتب للمهندسين والتقنيين و المساعدين، قاعة للاجتماعات، مختبر، مخزن للادوية، ومستودع للملابس كما تم تجهيز المكتب بأجهزة متطورة على غرار كاميرات المراقبة، أجهزة استشعارية للحرائق، ومكيفات هوائية .

كما قام الوفد بتدشين المركز الصحي سليم بن عمار بشارع إدريس الأول ويأتي تدشين المركز في إطار تعزيز العرض الصحي بإقليم العيون، وتماشيا مع النهضة التنموية الكبرى التي يعرفها الإقليم للنهوض بكافة القطاعات تحت إشراف المجلس الجماعي لمدينة العيون، وهو ما سيعطي قيمة مضافة للتجهيزات العمومية بهذا الحي.

كما وضع الحجر الأساس لبناء قاعة متعددة الاختصاص ومسبح مغطى بمنطقة البوليكون ،
كما واصل الوفد الرسمي جولته بمدينة العيون بتدشين العديد من الأوراش التنموية الكبرى احتفالا بذكرى عيد العرش المجيد، حيث تم تدشين مصلحة الأغراس بالإضافة إلى وضع الحجر الأساس لإعادة تهيئة ساحة تل الطيور .

كما تم وضع الحجر الأساس لإعادة تهيئة سوق الغنم ومقبرة العيون بالقرب من المطرح البلدي القديم، لينتقل الوفد الى شارع مزوار وذلك لتدشين مكتب الحالة المدنية بالملحقة الإدارية 12، بعد ذلك تم تدشين ساحة النيل المتواجدة قرب مقر قيادة بوكراع لتنضاف للسلسلة ساحات المدينة.

لتتختم جولة بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لأربع جلالة الملك عرش اسلافه التدشينات بحي 25 مارس حيث تم وضع الحجر الأساس لبناء المركز الجهوي التربية والتكوين.

المصدر : هنا العيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.