والي جهة درعة تافيلالت يحظيه بوشعاب ينتفض في وجه الشوباني عندك 1700 مليار فالميزانية مادرتي بيها والو !

العيون الان

والي جهة درعة تافيلالت يحظيه بوشعاب ينتفض في وجه الشوباني عندك 1700 مليار فالميزانية مادرتي بيها والو !

رفض الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلات ، اليوم الجمعة استئناف الدورة العادية لشهر اكتوبر ، إلا بمغادرة ثلاثة أعضاء القاعة وهم التجمعي سعيد اشباعتو و مستشارين اثنين آخرين.

و قال الشوباني في مستهل الدورة أن دواعي رفع الدورة السابقة ، لازالت قائمة ، طالباً من الأعضاء المعنيين المغادرة لاستكمال الدورة وهو ما لم يتم.

بعد ذلك تدخل والي الجهة يحضيه بوشعاب، في كلمته خلال الدورة، و قال أن ” عضوية هؤلاء الأشخاص الثلاثة فهي ثابتة و لا يحتاج الأمر إلى اجتهاد .. و لن نجعل من هذه القاعة ساحة للتفاهات .. هؤلاء الاشخاص مادامت لم تبلغهم السلطة الحكومية بأنهم ليسوا أعضاء فهم أعضاء”.

و اضاف الوالي بوشعاب مخاطباً الشوباني : ” لديكم 1700 مليار التي تشكل 40 في المائة من الميزانية مخصصة لمحاربة الفوارق الإجتماعية و المجالية منها 42 مشروع .. 23 منهم باقين نسبة إنجازهم صفر في المائة رغم تنبيهات الولاية”.

وزاد : ” لحد الآن كاينة 820 مليون درهم أي 82 مليار سنتيم محطوطة و نسبة الإنجاز لا تتعدى 13 في المائة خاصة في سنة 2018 أما 2019 فالنسبة صفر في المائة” ، و اعتبر الوالي أن ” الساكنة تطالب المجلس بالعمل و تخطي الحسابات السياسوية”.

و دعا الوالي بوشعاب رئيس الجهة الحبيب الشوباني إلى ” الإمتثال لأوامر صاحب الجلالة الذي يدعو دائماً إلى تخطي هذه الإضطرابات الجوية السياسوية للعمل جدياً فيما ينفع الساكنة و ينفع المنطقة”.

المصدر: الرشيدية بريس

ADS TOP

التعليقات مغلقة.