وزير  الثقافة والاتصال محمد الأعرج يستقبل وفد عن المنتدى الوطني لشباب الصحراء .

العيون الآن

استقبل السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ، بمقر الوزارة ، وفدا يمثل المتدي الوطني لشباب الصحراء  مرفوقين بالنائب البرلماني السابق والفاعل السياسي مولود اجف الذي كان له الفضل في تنظيم هذا اللقاء بحكم العناية التي يوليها للفعاليات الجمعوية من ابناء الصحراء  .

  وخلال هذا اللقاء، تم استعراض جملة من القضايا التي تهم انشطة المنتدى في مقدمتها الثقافة والثراث الحساني وسبل النهوض بها عبر تطوير التعاون بين الوزارة والجمعية المذكورة قصد تثمين وإحياء الموروث الثقافي الصحراوي الحساني،على امتداد التراب الوطني، وصيانة هذا المكون الثقافي للهوية الحضارية للمغرب.

ويندرج لقاء وزير الثقافة وأعضاء المنتدى الوطني لشباب الصحراء ، في إطار ترسيخ ثوابت الأمة الثقافية وإبراز المكانة الرمزية لها عن طريق تنظيم أنشطة إشعاعية لها من طرف المنتدى . من أبناء الوطن بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

  كما أكد الطرفان على استعدادهما للتعاون وفقا لمقاربة تشاركية تقوم على إيلاء عناية خاصة للموروث الحساني والتعريف بالثقافة الحسانية كمكون رئيسي للهوية المغربية.وقد عبر السيد الوزير عن استعداد الوزارة لدعم مهرجان قبائل الصحراء الذي ينظمه المنتدى كل سنة بمدينة أكادير .

كما اكد السيد الوزير على تعاون الوزارة  مع المنتدى في أفق  تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية التي تعرف بالموروث الحساني لقبائل الصحراء  .

المصدر : النهار 24

Leave A Reply

Your email address will not be published.