وسط حصار أمني مشدد تمثيلية مجموعة ocp skills sahara تخوض اعتصاما إنذارياً من داخل مديرية الطاقة والمعادن بالعيون+ بيان

العيون الان

بيان
قامت تمثيلية عن مجموعة ocp skills sahara بخوض اعتصام انذاري من داخل مقر مديرية الطاقة والمعادن بالعيون في حدود الساعة 11:00 صباح الاثنين 20 فبراير 2017.إذ دخل أعضاء من المجموعة الى داخل مقر المديرية حاملين لافتات تطالب بالتشغيل والاستفادة من خيرات ومقدرات المنطقة .. لتهرع بعد ذلك الاجهزة الامنية بشتى تلاوينها لمحاصرة مقر المديرية ومنع البقية من الولوج للمقر المذكور .. هذا وبعد الدخول في حوار مباشر مع مدير المديرية قررت تمثيلة المجموعة تعليق الاعتصام الانذاري مقابل رفع تقرير مفصل الى الوزارة الوصية على المكتب الشريف للفوسفاط ومتابعة تفاصيل الملف مع المسؤولين. مؤكدين في نفس الوقت على الاستعداد للدخول في اشكال نضالية جديدة ومبتكرة، ومحذرين من مغبة استمرار السلطات المغربية في مسلسل الترهيب والتخويف والتفرقة وسد الاذان من أجل استهداف إرادة المعطلين الصحراويين في الحياة والعيش الكريم عبر استعمال جميع الأساليب البوليسية القذرة المتنافية مع ما يتم الترويج له من الخطابات الديماغوجية من طرف الدولة المغربية، التي أبانت عن عجزها الفظيع في معالجة القضايا الملحة لعموم الساكنة الصحراوية وفي مقدمتها معضلة بطالة حملة الشواهد المعطلين الصحراويين.

وعليه فإن مجموعة ocp skills sahara ، تعلن للرأي العام الدولي والمحلي ما يلي:
أولا: تعرب المجموعة عن إدانتها بأشد العبارات، للقمع البوليسي اللانساني الذي يتعرض له جميع المعطلون الصحراويون بشتي المداشر، الذي بات يهدد بشكل فعلي السلامة الجسدية للمشاركين بالوقفات الاحتجاجية السلمية الحضارية، المطالبة باحترام الحق في الشغل والاستفادة من عائدات الثروات المعدنية والبحرية التي تزخر بها المنطقة.
ثـــانــيــا:تدعو المجموعة جميع المعطلين الصحراويين والفئات الاجتماعية المهمشة، إلى ضرورة الوحدة ورص الصفوف لمواجهة مد الزحف الأعمى للدولة المغربية، على جميع الحقوق المدنية والاقتصادية ثم الاجتماعية لعموم المواطنات والمواطنين الصحراويين، بحكم واقع البؤس المعاش.
ثـــالـــثــا: تجدد تمسكها المبدئي والراسخ بالاستمرار في مسيرتها النضالية، رغم كل أشكال التضييق والقمع الممنهجة الممارسة من طرف السلطات المغربية، محذرة إياها من مغبة استمرارها في تصعيدها الخطير ضد المعطلين وكافة الفئات الاجتماعية المهمشة.
رابعا: تعرب عن تضامنها المبدئي واللامشروط مع النضالات السلمية الحضارية التي يخوضوها المعطلون الصحراويون بجميع المداشر الصحراوية، في سبيل الحياة الكريمة رغم كل أصناف التنكيل وسياسات الابتزاز المفروضة عليهم من طرف المخزن، كما تدين بشدة التواطؤ المفضوح للسلطات المنتخبة في كل ماجرى ويجري.
خامسا : تدعوا الى اطلاق سراح معتقلي اكديم ايزيك وكل معتقلي الراي الصحراويين اينما تواجدو.

مجموعة ocp skills sahara
الاثنين 20 فبراير 2017

Leave A Reply

Your email address will not be published.