وفد مهم يزور الداخلة والگرگرات للوقوف على مشاكل المعبر الحدودي..التفاصيل

العيون الان 

الحافظ ملعين 

وفد مهم يزور الداخلة والگرگرات للوقوف على مشاكل المعبر الحدودي.حل اليوم الاثنين 21 اكتوبر الجاري بمدينة الداخلة وفد مهم يتكون من مسؤولين من وزارة الداخلية والجمارك والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي للوقوف على مشاكل النقطة الحدودية الگرگرات.

حاليا الوفد القادم من الرباط في ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، يترأسه السيد خالد الزروالي والي مديرية الهجرة ومراقبة الحدود بمعية السيد عبد اللطيف بنعبد الله الكولونيل ماجور بالادارة المركزية للدرك الملكي بالرباط، والسيد نزار ناصر من الادارة العامة للجمارك والضرائب الغير مباشرة والسيد فحلي بوشتى والي بالادارة المركزية للادارة العامة للأمن الوطني، الاجتماع مع السلطات المحلية على راسها والي الجهة السيد بنعمر لامين.

لتدارس حالة المعبر الحدودي “الگرگرات” من كل الجوانب “الاقتصادية والتجارية والسياسية والامنية..” والوقوف بشكل عام وخاص على المشاكل التي تشل سيرورة العمل بهاته البوابة المهمة مع دول الجنوب الافريقي.

الاجتماع منكب على تشخيص المشاكل بشكل دقيق التي يعرفها المعبر الحدودي مؤخرا من قبيل الاحتجاجات والاعتصمات التي تغير صفوة العمل المعتاد الذي يزداد يوما عن يوم تطورا مع دول الجوار وافريقيا.

كما يبحث الوفد بمعية السلطات المحلية الحلول الممكنة للحد من الظواهر التي توقف العمل بالنقطة الحدودية، ومن المرجح ان الوفد سيقوم بزيارة ميدانية للمنطقة الگرگرات النقطة الحدودية التي تعرف اعتصام ارباب النقل والتجار على قانون الحمولة الزائدة والتعشير.

جدير بالذكر هنا ان الاشكال الاحتجاجية التي خاضوها التجار وأرباب النقل المتوسط مؤكدين من خلالها ان مطالبهم اجتماعية صرفة بعيد كل البعد عن اي مساس بمقدسات الوطن او مزايدة وان اي استغلال لهذه الاشكال لا يعنيهم من اي كان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.