العيون الان 

يوسف اكنو الكاتب الجهوي لرابطة التعليم الخاص بجهة العيون يثمن عمل الابناك التشاركية  خلال لقاء تواصلي نظمه بنك امنية بالعيون 

بمشاركة الفرع الجهوي للرابطة التعليم الخاص بجهة العيون تم تنظيم لقاء تواصلي  نظمه بنك أمنية  بشراكة مع الجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي فرع العيون

شارك الفرع الجهوي لرابطة التعليم الخاص بجهة العيون الساقية الحمراء مساء يوم الجمعة 21 فبراير 2020 بفندق المسيرة بالعيون في اللقاء التواصلي الذي نظمه أمنية بنك بشراكة مع الجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي فرع العيون.

حيث افتتح وأطر هذا اللقاء الاستاذ تقي الله ابا حازم مدير وكالة امنية بنك بالعيون الساقية الحمراء مرحبا بالمشاركين ليفتتح اللقاء بقراءة ما تيسر من القرءان الكريم تلتها عرض علمي للاستاذ المهدي اسماعيل عن الجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي فرع العيون عرف فيه بالأبناك التشاركية وخصائصها ومميزاتها ثم عرض للاستاذ محمد بنعزوز المدير التجاري لأمنية بنك بين من خلاله ان أمنية بنك فتح وكالاته بجميع جهات المغرب ليكون قريبا من جميع زبنائه مؤكدا أن هدف أمنية هو تحقيق معاملات وخدمات متميزة تحاول أن ترضي الجميع ليبين الاستاذ ماء العينين عن أمنية بنك أيضا أن جميع المعاملات التي تقوم بها أمنية موافقة لآراء اللجنة الشرعية المركزية المنبثقة عن المجلس العلمي الاعلى وهو المؤسسة المخولة بإبداء الآراء الشرعية في مجال المالية التشاركية وذلك لتجنب أي تضارب بين الأنظمة والشريعة.


مبينا أن هذه اللجنة الشرعية تتألف من أعضاء معترف بهم لمعرفتهم بقواعد الشريعة.
ليفتح المجال لمداخلات المشاركين الذين يمثلون قطاعات مهنية مختلفة شاركوا بمداخلات متميزة وغنية ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذا اللقاء التواصلي.

وفي مدخلته يوسف اكنو الكاتب الجهوي لرابطة التعليم الخاص بجهة العيون يثمن عمل الابناك التشاركية بنك (امنية) نموذجا جاء فيها مجموعة من النقاط وهي ملخصة كالاتي:
1 نثمن هذا اللقاء التواصلي الذي نظمه أمنية بنك بشراكة مع الجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي فرع العيون للتعريف بالمالية التشاركية واهم الخدمات التي يقدمها أمنية بنك.
2 دعوتنا لأمنية بنك لتنظيم مزيد من اللقاءات قصد التعريف أكثر بمعاملاتها وخدماتها المتعلقة بالمالية التشاركية الموافقة لآراء المجلس العلمي الأعلى.
3 دعوتنا لها إلى ضرورة انخراطها أيضا في دعم المقاولين الشباب وخلق صيغة تحفيزية تشجعهم على خلق مشاريع للإستثمار وهو الأمر الذي أكد المدير التجاري لأمنية بنك على دراسته والتعاون مع جميع الشركاء قصد تحقيقه.
4 تثميننا للمجهودات الذي يقوم به أمنية بنك في دعمها لأسطول النقل المدرسي في إطار عملية المرابحة لعدد من المؤسسات بالجهة وهو الشيء الذي لقي استحسانا كبيرا من طرف المستثمرين في قطاع التعليم الخاص .
5 دعوتنا لأمنية بنك لخلق مزيد من التحفيزات في مجال العقار بالمرابحة وغيرها لدعم مؤسسات قطاع التعليم الخاص والأطر العاملة بها.
6 تثميننا لدعم أمنية بنك لإنجاح اشغال المجلس الوطني لرابطة التعليم الخاص بالمغرب المنظم بمراكش يومي 28/29 فبراير 2020 وهذا ما يؤكد دعمه لجميع الانشطة التي من شأنها تحسين الجودة بالمدرسة المغربية.


وفي الختام نتقدم بجزيل الشكر الشكر والتقدير لأمنية بنك والجمعية المغربية للاقتصاد الاسلامي فرع العيون على هذا اللقاء التواصلي الناجح والمتميز والذي نؤكد من خلاله على ضرورة تنظيم مزيد من الانشطة الاشعاعية للمالية التشاركية لما لها من دور كبير في إنعاش الاقتصاد الوطني المغربي وتحقيق النمودج التنموي الذي ينادي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده في مجموعة من خطاباته الى مشاركة جميع الفاعلين لتحقيقه وتنزيل الجهوية المتقدمة لبناء مغرب متقدم.