خرجة إستكشافية تحسيسية للصحفيين الشباب لثانوية الساقية الحمراء التأهيلية إلى مشاتل فم الواد.

العيون الان

خرجة إستكشافية تحسيسية للصحفيين الشباب لثانوية الساقية الحمراء التأهيلية إلى مشاتل فم الواد.
============================================
تبنت مؤسستنا في إطار النادي الصحي و الإبداعي مجموعة من الأنشطة و الخرجات و المشاركة في العديد من الفعاليات التي تعرفها الساحة التربوية.
قصد تقريب تلامذتنا من المفاهيم البيئية و تمكينهم من مهارات التقصي في البحث عن المعلومة، و استعدادا لتمثيل ثانويتنا في المهرجانات التربوية و المسابقات الدولية، نظم نادي الصحة و الإبداع مساء يوم الجمعة 22 فبراير 2019 خرجة إستكشافية لفائدة متعلمي المؤسسة في إتجاه مشاتل فم الواد للوقوف على الوضعية التي يعيشها القطاع الفلاحي بالمنطقة و الصعوبات التي تعرفها بعض المقاولات الوطنية و التعاونيات للنهوض بقطاع الفلاحة المستدامة. كما تم الوقوف على الجمال الجيولوجي (وادي الساقية الحمراء) الخلاب للمنطقة و كذا مجموع الصعوبات الإيكولوجية التي تتخبط فيها.
كان من بين أهدافنا اكتساب المعارف العلمية و التقنية و السلوكيات الضرورية للمشاركة بشكل مسؤول و فعال في المحافظة و مواجهة المشاكل البيئية عبر إخبار و توعية جميع مكونات المجتمع بأهمية العلاقات الموجودة بين الإنسان و المجال الطبيعي.


و قد اشرف على هذه الخرجة السيد سفيان آيت العمري أستاذ مادة علوم الحياة و الارض و منسق النادي المشرف على النشاط، كما ساهم في إنجاح هذه الخرجة كل من الاستاذين القديرين محمد سالم عيلال (حارس عام بالثانوية) ومحمد يورجدال (أستاذ مادة اللغة الفرنسية).
كما لا تفوتنا الفرصة ان نشكر جمعية اباء و اولياء التلاميذ التي تفضلت مشكورة في توفير مبلغ 150 درهم نقدا للوقود من اجل التنقل ذهابا و إيابا، وبعض قنينات الماء و العصير بالعدد الكافي لجميع المشاركين في الخرجة.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.