مالي: سوميلا سيسي لم أتعرض لأي عنف جسدي ولا لفظي والرهينة الفرنسية تفاجيء الجميع بدخولها للإسلام

العيون الآن

مالي: سوميلا سيسي لم أتعرض لأي عنف جسدي ولا لفظي والرهينة الفرنسية تفاجيء الجميع بدخولها للإسلام

محمد ويس المهري

عند وصولهم إلى باماكو ، في حوالي الساعة 11 مساءً ، استقبل رئيس الدولة باه نداو سوميلا سيسي والرهينة الفرنسية صوفي بترونين التي فجاءت الجميع بخبر دخولها للإسلام و تغيير أسمها إلى مريم.
وكان من ضمن الرهائن المحررين الإيطاليين نيكولا و بيير لوجي و ألتقوا جميعهم في قصر Koulouba. كان بحضور نائب الرئيس العقيد عاصمي غويتا ورئيس الوزراء مختار عواني.

“لم أعاني من أي عنف ، لا جسديًا ولا لفظيًا” ، صرح بذلك لوسائل الأعلام . قال زعيم المعارضة في مالي إنه أمضى ستة أشهر رهن الاعتقال في الصحراء الكبرى ، في “ظروف صعبة للغاية ، في لحظات من العزلة الفعلية” .

ظهر سوميلا سيسي في حالة بدنية ومعنوية مثالية ، وقدم بعض التفاصيل حول عملية الإفراج عنه المتسارعة في اليوم التالي لتنصيب رئيس المرحلة الانتقالية. وأوضح: “منذ 26 سبتمبر ، طُلب مني تصوير فيديو لإعطاء إشارة للحياة” . وبحسب الرهينة السابق ، فقد أُبلغ بفاعلية الإفراج عنه يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020.

“هناك تأخيرات تتعلق بالبروتوكول والأمن مما يعني أننا لم نصل بالسرعة المطلوبة” ، هكذا أبلغ سوميلا سيسي ، قبل أن يشكر الجيش المالي على احترافه وشكر الشعب المالي على تضامنه خلال فترة الأزمة و طوال مدة أعتقاله.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.