مدينة آسا تحتفي بالسينما عبر تظيم الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للسينما و الصحراء

العيون الان

بلاغ صحفي

تنظم جمعية مهرجان آسا للسينما والمسرح، و بدعم من المجلس الإقليمي لأسا الزاك والمجلس الجهوي لكلميم واد نون والجماعة الحضرية لأسا وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة أسا الزاك ووزارة الثقافة والاتصال الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للسينما والصحراء باسا في الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 22 اكتوبر 2017. و يتنافس على جوائز المهرجان اثنا عشر فيلما من المغرب من أجل الظفر بجائزة أسا الكبرى للفيلم القصير.
كما تضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان كلا من المخرج المغربي الدكتور داوود أولاد السيد رئيسا لها، وعضوية كل من الفنانة فاطمة عاطف، والمنتج التلفزيوني والسينمائي خالد النقري، والمخرج الصحراوي حسن خر.
سيعرف المهرجان خلال حفل الإفتتاح تكريم الفنانة والمبدعة السينمائية سهام أسيف والفنان الحساني لحماد الركيبي، كما سيتم عرض فيلم الإفتتاح “الطريق إلى الديدان” للمخرج الشاب الغالي اكريميش.
تراهن الجمعية خلال هذه الدورة على تعزيز وتطوير المكانة التي حققها المهرجان على مر الدورات السابقة، لجعل مدينة آسا قبلة سينمائية وسياحية صحراوية متميزة.
وستشهد الدورة الخامسة للمهرجان عرض مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة الروائية والوثائقية، في إطار فقرة البانورما فيما سينفتح جمهور أسا الزاك على تجارب شبابية سينمائية مختلفة و ذلك عبر عرض أفلام قصيرة خلال صبحية سينمائية، كما ستتم إعطاء الانطلاقة لقافلة الفيلم عبر الصحراء إلى جانب برمجة ورشات تكوينية لفائدة المهنيين والشباب من أبناء مدينة أسا والأقاليم الجنوبية يؤطرها المخرج داوود أولاد السيد والمخرج الغالي اكريميش تتوج بإنتاج و تصوير فيلم قصير يعرض في ختام المهرجان.
ضمن فقرات المهرجان و بتعاون مع وزارة الاتصال والثقافة ستنظم ندوة فكرية حول “الأثر السميائي في سينما الصحراء” يشارك فيها نقاد وأساتدة باحثين، إلى جانب إحتضان أنشطة موازية للمهرجان مشتقة من شعار المهرجان، حيث ستعرف مدينة أسا طيلة فترة المهرجان إقامة معارض فنية وتراثية تبرز مؤهلات المدينة الحضارية والإنسانية و التاريخية، كما سيتم تنظيم صبيحة سينمائية خاصة بالأطفال والناشئة للتعريف بالسينما وتقريبها لهم.

عن إدارة المهرجان المكلف بالتواصل والإعلام

ADS TOP

التعليقات مغلقة.