منع مصطفى الباكوري من مغادرة التراب الوطني

العيون الآن

منع مصطفى الباكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، منذ شتنبر 2015، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن)من مغادرة التراب الوطني بمطار محمد الخامس الدولي أمس الاثنين 29 مارس 2021.

وكان قاضي التحقيق ، قد قرر يوم الخميس الماضي، “بتسجيل اسم مصطفى بكوري، على قائمة الممنوعين من مغادرة المغرب”. وبالفعل تم منعه يوم أمس من مغادرة مطار الدار البيضاء باتجاه دبي.

و وفق ما اورده موقع ”يا بلادي” أنه يجري التحقيق مع بكوري “بشأن المشاريع التي تم تنفيذها من طرف الوكالة المغربية للطاقة الشمسية. كما يشتبه في قيامه “بالتخابر مع دولة أجنبية” التي يرجح أنها ألمانيا بحسب المصدر نفسه، مشيرا إلى أن برلين “مهتمة بمشاريع الطاقة الخضراء التي تم إطلاقها في المملكة”.

ويذكر أن الملك محمد السادس كان قد انتقد تدبير الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، للوكالة المغربية للطاقة الشمسية، وذلك خلال جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة، في 22 أكتوبر الماضي.

وكان الملك قد سجل “بعض التأخير الذي يعرفه هذا المشروع الواسع، ولفت الانتباه إلى ضرورة العمل على استكمال هذا الورش في الآجال المحددة، وفق أفضل الظروف، وذلك من خلال التحلي بالصرامة المطلوبة” حسب بلاغ سابق للديوان الملكي.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.