وزير الخارجية الصيني يعرب عن استعداد الصين إلى مواصلة تعميق التعاون الإستراتيجي مع المغرب

مواصلة مساعدة المغرب في مكافحة جائحة فيروس كورونا

العيون الآن

وزير الخارجية الصيني يعرب عن استعداد الصين إلى مواصلة تعميق التعاون الإستراتيجي مع المغرب

ذكر عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الثلاثاء أن الصين مستعدة لتعميق التعاون الإستراتيجي مع المغرب باستمرار ومواصلة مساعدة المغرب في مكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد وكذا في جهود استئناف الإنتاج.
وتابع وانغ قائلا إن الصين تعتز بصداقتها مع المغرب وترغب في مواصلة تعميق التعاون الإستراتيجي مع البلاد وتعزيز التفاهم والدعم المتبادلين.
وأضاف أن الصين ستواصل تقديم المساعدة لجهود المغرب في مكافحة كوفيد-19 واستئناف الاقتصاد، وستواصل دعم مطالب المغرب المشروعة على الساحتين الدولية والإقليمية.
وأشار وانغ إلى أنه بمجرد تطوير اللقاح الصيني ضد كوفيد-19 والبدء في استخدامه، سيصبح أحد المنافع العامة العالمية وستكون الدول الإفريقية من بين أوائل المستفيدين.
وقال إن الصين تدعم التواصل والتعاون الوثيقين بين المغرب والمؤسسات ذات الصلة للتوصل إلى توافق بشأن البحث والتطوير فضلا عن استخدام اللقاح.
وقال بوريطة إن تجربة الصين في مكافحة كوفيد-19 قيمة للغاية بالنسبة للمغرب، ولدى المغرب ثقة كاملة في تكنولوجيا اللقاحات الصينية، مضيفا أن المغرب يأمل في أن يوقع الجانبان اتفاقية تعاون في أقرب وقت ممكن.
وذكر بوريطة أن المغرب يدعم الصين بقوة، سواء في الأمم المتحدة أو في المحافل الأخرى، في حماية سيادتها وسلامة أراضيها، وهو موقف واضح لا لبس فيه.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.