27 مليار قيمة المشاريع التي ستخصصها الجهة لتهيئة شوارع المدينة و المعطلون يعانون الامرين

العيون الان

“اللّفْخَة” أيوا راعلكم التنمية.مجلس جهة العيون يخصص 27 مليار لترقيع شوارع العيون يوم الإثنين، والساكنة تموت بالجوع

   أوضح الموقع الالكتروني شطاري انه سيشهد مقر جهة العيون الساقية الحمراء يوم الإثنين المقبل، أشغال فتح الأظرفة المتعلقة بطلب عروض أثمان مفتوح لمشاريع تهيئة مدخلي مدينة العيون الشرقي والجنوبي وعدد من شوارع المدينة.

ووفق المجلس الجهوي للعيون الساقية الحمراء، فإن الكلفة التقديرية للمشاريع تقدر بأكثر من سبعة وعشرين مليار سنتيم، وستشمل المدخل الجنوبي والشرقي للمدينة، وأشغال تهيئة شارع حبوها، ثم شارع عمر المختار “الطنطان” وشارع محمد الخامس، وشارعي البحرية والحسن الثاني.

ومن المنتظر أن تثير القيمة المالية للصفقات الكثير من التساؤلات باعتبارها تتعلق بالتهيئة والصيانة فقط، حيث لوحظ التباين الكبير في قيمة كل واحدة على حدة، خاصة ما تعلق منها بالمساحة الإجمالية والطول والعرض لكل شارع ومدخل، بالتزامن وعدم طرح معايير دقيقة ومحددة للشركات المتنافسة.

وتأتي المشاريع المذكورة وقيمتها المالية الكبيرة بالتزامن وحراك اجتماعي ملحوظ في العيون، وإن علمنا أن معطليها يخوضون يوميا سلسلة من الإحتحاجات للمطالبة بالشغل والعيش الكريم.

ويحث المتابعون للشأن المحلي في العيون المجلس الجهوي على ترشيد نفقاته وتصويبها ثم توجيهها للفئات الهشة بدل أشغال الصيانة التي لا تغني ولا تسمن جوع حسبهم.

وتجدر الإشارة أن قيمة الصفقات بالدرهم تحديدا هي على الشكل الآتي:

المدخل الجنوبي للعيون : 41,794,327,00 .

المدخل الشرقي للعيون : 41,204,178,00 .

أشغال تهيئة شارع عمر المختار : 33,891,22,00 .

أشغال تهيئة شارع حبوها : 54,246,673,00 .

أشغال تهيئة شارعي الحسن الثاني والبحرية : 57,300,050.

شارع محمد الخامس : 45,189,924,00 .

المصدر: شطاري

Leave A Reply

Your email address will not be published.