العيون..89 مهاجر إفريقي تم جمعهم من مختلف أحياء المدينة وهذه نتائج تحليلاتهم المخبرية.

العيون الآن

ملعين الحافظ_العيون

Mahfoudmalaine@gmail.com

العيون..89 مهاجر إفريقي تم جمعهم من مختلف أحياء المدينة وهذه نتائج تحليلاتهم المخبرية.

أفاد مصدر ثقة للعيون الآن أن المهاجرين الأفارقة الذين تم جمعهم من جميع احياء المدينة، الى حدود اللحظة، وصل العدد إلى 89 مهاجرا يحملون جنسيات مختلفة من دول جنوب الصحراء.

وأكد المصدر ذاته أن 35 مهاجر إفريقي الذين تم جمعهم وأخذ عيناتهم، جاءت نتائج تحليلاتهم المخبرية مساء السبت سالبة كتدبير وقائي واستباقي فور علم السلطات المختصة بالمهاجرين المصابين بجزر لاس بالماس.

وفي نفس السياق أكد المتحدث للعيون الآن اليوم الاحد 21 يونيو الجاري، أن السلطات المحلية والأمنية جمعت اليوم 54 مهاجر إفريقي بمختلف احياء المدينة يحملون جنسيات مختلفة من دول افريقيا جنوب الصحراء، حيث ستتخذ إجراءات من قبيل، اخذ عيناتهم قصد الكشف عن الاصابة بالفيروس من عدمها، وذلك من أجل سلامتهم الصحية وسلامة ساكنة الإقليم من مخاطر تفشي وباء كورونا.

ويشار ان الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات بجهة العيون الساقية الحمراء، بإخضاع عينات المهاجرين الأفارقة جاءت بعد التأكد من إصابة 14 مهاجر سري بفيروس كورونا وصلوا الى الجزر الاسبانية حسب تقارير إعلامية اسبانية.

وقد سرعت السلطات المختصة من وتيرة عملها، بجمع المهاجرين الأفارقة بالعيون، حيث تأكد هذا الصباح إصابة 37 مهاجر سري مرشحا للهجرة غير الشرعية بفيروس كوفيد 19 بإقليم طرفاية، وأكد نفس المتحدث اخد عينات جميع من خالطهم من رجال السلطة والدرك الملكي.

ويذكر أن عملية إخضاع عينات المعنيين بالأمر جاءت بعد تقارير إعلامية إسبانية كشفت إصابة 14 مهاجرا سريا وصلوا فويرتيبينتورا بفيروس كورونا، إذ أشارت أنهم قادمون من سواحل مدينة العيون، حسب إدعائها.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.