حزب التقدم والاشتراكية يوجه سهام النقد للحكومة فيما يتعلق بالدعم الموجه للمتضررين من جائحة كورونا

 

 

PPS يوجه سهام النقد للحكومة فيما يتعلق بالدعم الموجه للمتضررين من جائحة كورونا

 

التيجاني ماءالعينين – الداخلة

#العيون_الان

جاء في البيان الصادر عن الدورة الاستثنائية عن بُــعـد للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية تسجيلهم مجموعة من الهفوات التي لحقت بتدبير أزمة وباء كورونا كانت أبرز نقاطه الدعم الموجه للمتضررين من أزمة الوباء كما وجه الحزب سهام النقد للحكومة بسبب عدم إشراك هذه الاخيرة للهياكل الحزبية في تدبير الجائحة ولم يسلم القطاع الخاص من تسليط الضوء على ضعف التفاعل مع ضروريات المرحلة والاستجابة لنداء الواجب الوطني.

“تسجل بعض الهفوات التدبيرية التي تَــشوبُ معركتنا الوطنية ضد الجائحة”

“تسجل بعض الهفوات التدبيرية التي تَــشوبُ معركتنا الوطنية ضد الجائحة، من أهمها النقائص التي تعتري استفادة الأسر من الدعم المالي المقرر، لا سيما في ضواحي المدن والقرى والمناطق النائية، وهو ما يستدعي التوسيع الاستدراكي لدائرة المستفيدين من هذا الدعم.

تعرب عن قلقها إزاء ضعف دور الحكومة السياسي، وارتباك أدائها، وعدم انسجام مكوناتها الذي كاد أن ينسف لحظة الإجماع الوطني من خلال الضجة التي أثارها مشروع القانون 22.20 المنبوذ والمشؤوم، وتجدد المطالبة بسحبه الفوري.

تتأسف لعدم إشراك الحكومة للمؤسسات والفعاليات الوطنية والاجتماعية المختلفة والأحزاب السياسية، كما ينبغي، في مناقشة وبلورة الحلول وفتح الآفاق، بما يتماشى مع ضرورة تمتين الوحدة الوطنية التي لا يمكن لتعميق الخيار الديموقراطي سوى أن يعززها بما يوطد ثقة المغاربة في كافة مؤسساتهم، وذلك باعتبار أن حالة الطوارئ الصحية  لا تعني أبدا الانزياح نحو حالة طوارئ مُسيئة للديموقراطية.

توقفت عند هفوات بعض مكونات القطاع الخصوصي، ولا سيما القطاع البنكي، في المجهود التضامني الوطني، حيث تدعو إلى تدارك هذا التقصير واستحضار دقة المرحلة التي تقتضي مساهمة الجميع في تحمل أعباء الأزمة وانعكاساتها الحالية والمستقبلية.

تطالب الحكومة بإيجاد حل عاجل لمسألة المغاربة العالقين بالخارج، رغم إدراكها للصعوبات المرتبطة بالموضوع، وتُعرب عن تضامنها مع مغاربة العالم، بالنظر إلى ما يعيشونه من أوضاع صعبة من جراء هذه الجائحة.”

Leave A Reply

Your email address will not be published.