عاجل…بلاغ ولائي هام الى كافة المواطنات والمواطنين بجهة العيون الساقية الحمراء “إقليم العيون” حول إجراءات جديدة للحد من كورونا

العيون الآن 

عاجل…بلاغ ولائي هام الى كافة المواطنات والمواطنين بجهة العيون الساقية الحمراء “إقليم العيون” حول إجراءات جديدة للحد من كورونا.

أصدرت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء بلاغ يتضمن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث غرف إقليم العيون في الآونة الأخيرة ارتفاعا منزلا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وصلت الى تسجيل 80 حالة إصابة يومية في صفوف المخالطين .

ويشكل هذا التزايد المقلق لحالات الإصابة، ضغطا كبيرا على مؤسسات الإستشفائية والأطر الطبية بالجهة، خصوصا مع إصابة عدد منها بالفيروس الفتاك مما يهدد المنظومة الصحية بالشلل التام .

ووعيا منها بضرورة حماية صحة المواطنين والحد من تفشي الوباء كورونا فقد قررت السلطات المحلية بإقليم العيون تفعيل إجراءات جديدة للحد من انتشار الوباء وهي كلآتي:

✓ تشديد المراقبة بمداخل مدينة العيون

✓ منع متابعة البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة العيون

✓ إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة السابعة مساء

✓ إغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا

✓ المواكبة الصارمة لاحترام الاجراءات الوقائية ( وضع الكمامات والتباعد الجسدي تحت طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا.

وتطالب السلطات المحلية بإقليم العيون في إطار مواصلتها التحسيس والتوعية بمخاطر تفشي الوباء كورونا جميع المواطنات والمواطنين بالانخراط المسؤول والالتزام بتطبيق الإجراءات الجديدة المتخذة من اجل الحد من انتشار الفيروس كوفيد 19،مجدد التأكيد على العامة بالامتثال التام وتطبيق الاجراءات الوقائية وكذا تجنب والتجمعات والزيارات العائلية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.