إقليم السمارة يشارك في المجلس الاداري للوكالة الحصرية العيون-الساقية الحمراء

العيون الان

شارك اليوم عامل إقليم السمارة السيد حميد النعيمي الى جانب ممثل عن المجلس الاقليمي للسمارة وممثل عن الجماعة القروية حوزة في أشعال المجلس الاداري للوكالة الحضرية للعيون- الساقية الحمراء، ويأتي هذا الحضور بعد انضمام الاقليم رسميا في اطار التقسيم الجهوي الجديد والذي حدد في 12 جهة على مستوى المملكلة.

حيث بمقتضى المرسوم رقم 634/17/2 الصادر في جمادى الثانية 1439 الموافق 28 فبراير 2018، المتعلق بنطاق اختصاصات الوكالات الحضرية تم إلحاق المجال الترابي لاقليم السمارة، بالنفوذ الترابي للوكالة الحضرية العيون- الساقية الحمراء، وأصبح مجالها يتكون من أربعة أقاليم بدل ثلاثة، بعدما كان إقليم السمارة ينتمي سابقا لجهة كلميم-وادنون.
ويرمي هذا الاجراء الى ملائمة النطاق الترابي لهذه الوكالة مع التقطيع الجهوي الجديد، وبالتالي تنزيل مبادئ الجهوية المتقدمة، وتعزيز قدرات هذه المؤسسات، مما يساهم في بناء الصرخ المؤسساتي والتحول الديمقراطي التي تشهده بلادنا.

وستعمل الوكالة على إعداد الصور الجوية والتصاميم الارجاعية لمدينة السمارة، ومن خلال البرنامج التوقعي 2018-2021، كماستشتغل على تحيين تصاميم النمو التي انتهت مدة صلاحيتها، وستتم المصادقة على تصاميم تهيئة المدينة، ومواصلة انجاز تصاميم اعادة الهيكلة والمخططات الهيكلية لحل الاشكاليات المستعجلة في ميدان التدبير الحضري على مستوى الاقليم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.