اكاديمية التربية والتكوين الداخلة وادي الذهب توقع اتفاقية شراكة مع مجموعة الطالب المغربي

العيون الان

التيجاني ماءالعينين /الداخلة

اكاديمية التربية والتكوين الداخلة وادي الذهب توقع اتفاقية شراكة مع مجموعة الطالب المغربي

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة  وادي الذهب ومجموعة الطالب المغربي، أمس الاثنين بالداخلة، اتفاقية شراكة لتعزيز عملية التوجيه المدرسي والجامعي في جميع مؤسسات التعليم الثانوي بالجهة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس مجموعة الطالب المغربي محسن برادة ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة  وادي الذهب الجيدة اللبيك، إلى مساعدة المرشح لنيل البكالوريا على تطوير مشروعه الشخصي والمهني من خلال مده بوسائل تمكنه من استكشاف وجمع المعلومة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، الموقعة على هامش النسخة الثالثة عشر من ملتقى الطالب، يلتزم الطرفان بالتطوير المشترك لبرامج الأنشطة المهنية (ندوات للتكوين أو ملتقيات للتوجيه)، والمساهمة في تطوير مقاربة جديدة للانفتاح والتواصل بين أولياء الأمور والمعلمين والمكونين في الجهة.

وفي هذا الإطار، تلتزم مجموعة الطالب المغربي، سنويا ومجانيا، بتقديم نسخ من جميع المجلات والأدلة التي تنشرها والتي تهم مجال التوجيه والتعليم، لفائدة المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني والفضاءات المخصصة للإعلام والمساعدة على التوجيه داخل كل ثانوية تابعة للأكاديمية.

وستشارك المجموعة، في حدود إمكانياتها، في تنظيم لقاءات مع المهنيين لفائدة طلبة الثانويات، كما ستعمل مع شركاء آخرين على تنشيط ورشات عمل تواصلية حول التكوينات والمهن بعد التشاور مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب حول المقاربة الواجب اعتمادها.

كما تلتزم مجموعة الطالب المغربي بتخصيص فضاءات مجانية للتواصل بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة  وادي الذهب في مجلاتها الإعلامية المدرسية، لإطلاع التلاميذ وأولياء أمورهم والمعلمين على إنجازاتها. وأنشطتها التواصلية.

من جانبها، تلتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة  وادي الذهب بالانخراط الفعال لمديري المدارس وأطر التوجيه والإدارة البيداغوجية، لاسيما من خلال إرسال دوريات ومذكرات إعلام لتعبئة جميع الفاعلين داخل ثانويات الجهة، بهدف تعزيز نجاح حملة التواصل والإعلام المتعلقة بالمنتديات وتظاهرات التوجيه المدرسي المنظمة من طرف مجموعة الطالب المغربي.

وبمناسبة ملتقيات الطالب أو أي تظاهرة أخرى تنظمها مجموعة الطالب المغربي، تلتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة  وادي الذهب بالتعبئة من خلال جميع مديرياتها الإقليمية لتنفيذ حملة للتواصل والتحسيس المباشر في الثانويات العمومية والخاصة التابعة لها، باستخدام الوسائل التي تراها مفيدة من أجل المساهمة في نجاح هذه الأحداث.

وعرفت نسخة 2020 من هذا الملتقى مشاركة العشرات من الجامعات ومدارس المهندسين ومدارس التسيير والتجارة ومؤسسات التكوين المهني التي عرضت المئات من التكوينات والاختصاصات المرتبطة بمتطلبات سوق الشغل، وفقا لرؤية ملكية تدعو إلى منظومة توجيهية تعطي الأولوية للتكوينات المهنية في مجال توجيه الشباب.

كما شكل الملتقى فضاء للقاء والتبادل  لتمكين المهنيين وصناع القرار من استكشاف سبل التعاون والشراكة في مجالات التعليم والتكوين والشغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.