الأفتتاح الرسمي للقنصلية العامة لكوت الديفوار بالعيون..التفاصيل.

العيون الان

ملعين الحافظ

الأفتتاح الرسمي لقنصلية العامة لكوت الديفوار بالعيون.أشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ظهر اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري بحضور وزير الإندماج والإيفواريين بالخارج، علي كوليبالي، على إفتتاح قنصلية عامة لدولة الكوت ديفوار بالعيون.

وجرى إفتتاح قنصلية الكوت ديفوار العامة بالعيون، بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، وعامل إقليم السمارة، حميد النعيمي، ورئيس جهة العيون حمدي ولد الرشيد، ورئيس جماعة العيون، حمدي ولد الرشيد وجملة من المنتخبين والفاعلين السياسيين والمدنيين.وقام الوفد الرسمي بإجراء جولة تفقدية بمرافق القنصلية العامة التي ستباشر عملها بدءا من اليوم الثلاثاء، إذ يندرج ذلك في سياق إصطفاف دولة الكوت ديفوار إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة، ومواقفها الداعمة للسيادة الوطنية على مستوى منظمة الإتحاد الإفريقي والمنتظم الدولي.

افتتاح قنصلية كوت الديفوار بعيون الساقية الحمرء اليوم رسالة تكمل مسار الثبيت الدبلوماسي لدول الحليفة والتي تربطها علاقات قديمة جديدة مع المملكة، فضلا عن تقوية روابط التنسيق السياسي والاقتصادي والاجتماعي بين بلدان القارة.

جدير بالذكر هنا انه تم تأجيل افتتاح قنصلية بوركينا فاسو بداخلة رجحت انباء عن عدم اكتمال التتسيق النهائي للافتتاح الرسمي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.