البرلمان يترحم على ضحايا فاجعة طنجة و نواب يحملون حكومة العدالة و التنمية المسؤولية !

العيون الآن

البرلمان يترحم على ضحايا فاجعة طنجة و نواب يحملون حكومة العدالة و التنمية المسؤولية !

انتفض عدد من النواب البرلمانيين رؤساء الفرق النيابية اليوم الإثنين في جلسة الاسئلة الشفهية بمجلس النواب ، إثر فاجعة مصرع حوالي 25 عاملا و عاملة إثر تسرب سيول الأمطار لوحدة صناعية سرية بمدينة طنجة.

و قام أعضاء مجلس النواب بتلاوة الفاتحة ترحما على الضحايا ، بينما طالبت فرق برلمانية بينها التقدم و الإشتراكية و الإتحاد الإشتراكي بفتح تحقيق عاجل و ربط المسؤولية بالمحاسبة.

عائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية للتقدم و الإشتراكية ، حملت رئيس الحكومة و الحكومة بأكملها مسؤولية الفاجعة التي قالت أنها تذكر الجميع بفاجعة روزامور بالدارالبيضاء.

لبلق شددت على أن التحقيق في الفاجعة يجب أن يرتب المسؤوليات و ربطها بالمحاسبة كما نص الدستور على ذلك.

هذا و كشفت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، في بيان أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، عرفت صبيحة يومه الإثنين 8 فبراير2021، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.

وأضاف المصدر، أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، تدخلت حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية. كما تم انتشال جثت 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.