الرئيس الفرنسي يجري محادثة هاتفية مع عبد المجيد تبون وملف الصحراء غائب..

العيون الآن 

الرئيس الفرنسي يجري محادثة هاتفية مع عبد المجيد تبون وملف الصحراء غائب..

تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء ، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية والاتفاق على تحيين لقاء اللجنة الوزارية المشتركة عالية المستوى، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية:“تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم، مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون.

وكانت المكالمة فرصة لفحص العلاقات الثنائية والاتفاق على تحيين لقاء اللجنة الوزارية المشتركة عالية المستوى”.

كما تبادل الرئيسان “الآراء حول المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في منطقة الساحل، لا سيما في التشاد، النيجر ومالي، وما يجدر القيام به لمساعدة دول الساحل في الاستقرار”.

وبخصوص الوضع في ليبيا، تم الاتفاق بين الرئيسين على “دعم مسار التسوية في هذا البلد الشقيق بما فيها تقديم المساعدة للحكومة الجديدة من أجل تنظيم الانتخابات في أحسن الظروف”.

جدير بالذكر أن ملف الصحراء لم يكن حاضرا في ذات المكالمة الهاتفية، ليؤكد مرة اخرى ان الموقف الفرنسي ثابت وداعم للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه، فضلا عن صوتها المدافع عن المملكة المغربية في الاجتماعات والمناقشات المفتوحة والمغلقة للمنتظم الدولي ومجلس الأمن وكذا الاتحاد الاوروبي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.