السلطات العمومية بالمملكة تنفي بشكل قاطع ما تم تداوله بشأن منع تنقل المهاجرين الأفارقة داخل التراب الوطني وشركات النقل بالعيون تصدر بلاغات توضيحية..التفاصيل

العيون الان 

ملعين الحافظ

السلطات العمومية بالمملكة تنفي بشكل قاطع ما تم تداوله بشأن منع تنقل المهاجرين الأفارقة داخل التراب الوطني وشركات النقل بالعيون تصدر بلاغات توضيحيةما فتئت يوما سلطات الرباط تحديث سياسات إدماج الاشقاء الافارقة وعائلاتهم المهاجرين المقتنعين بالبقاء، وذلك بتوجيهات مستدامة امتثالا لتعليمات صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، في جميع المجالات حولت محطات عبورهم الى تسوية ثم بقاء ثم نجاحات في بلدهم االثاني.

لكن تبقى الكثير من المغالطات تتسرب بين الحين والاخر على بعض وسائل الاعلام ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي يتم ترويجها بشكل خاطئ، واخر هذه المغالطات منع حرية تنقل المهاجرين المنحدرين من بلدان افريقيا وجنوب الصحراء بشكل فردي داخل التراب الوطني.

افادتنا مصادر عليمة في هذا الصدد ان سلطات المملكة عامة لم يسبق لها أن أصدرت أي توجيهات كيفما كان نوعها أو طبيعتها ولأي جهة كانت بمنع حرية تنقل المهاجرين الافارقة جنوب الصحراء بشكل فردي داخل تراب المملكة سواء عبر وسائل النقل الجماعي أو النقل الخاص.

في المقابل ان الاجراءت والتعليمات التي تتخدها سلطات المملكة إلزامية في التنقل الجماعي للمهاجرين الغير الشرعيين عبر كراء وسائل نقل جماعية كحافلات متجهة صوب المناطق الحدودية، تراها كخطوة أمامية للهجرة الغير شرعية نحو دول الأوربية وذلك بالتسيير وتنسيق مع شبكات دولية إجرامية متخصصة في الاتجار بالبشر.

أكدت لنا نفس المصادر “للعيون الان” ان الأجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الشأن سارية المفعول على جميع المواطنين المغاربة وكذا جميع الاجانب المقيمين بشكل غير قانوني.

في ذات الصدد توصلت العيون الان ببلاغات توضيحية للرأي العام من شركات النقل العمومي بالعيون ” شركة سات للنقل الطرقي وشركة نجوم الصحراء”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.