السمارة..أمزازي يدشن كلية متعددة التخصصات بالعاصمة العلمية للاقاليم الجنوبية

العيون الآن 

السمارة..أمزازي يدشن كلية متعددة التخصصات بالعاصمة العلمية للاقاليم الجنوبية(صور)

أشرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي رفقة والي الجهة السيد عبد السلام بكرات وفد مهم من القطاع مركزيا وجهويا وإطارات إدارية وتربوية إقليمية مساء الاحد على حفل تدشين كلية متعددة التخصصات في إقليم السمارة.

ويستهدف المشروع العلمي المدشن هدف رئيسي وهو الحفاظ على هوية المنطقة التاريخية في مجالات تهم الدين والثقافة كما لاينسى صلب اهتمامات القطاع المتمثلة في التعليم الأكاديمي الذي يلبي حاجيات الجهة من أطر اكاديمية تعزز الموارد البشرية في جهة العيون الساقية الحمراء وكذا حاجيات سوق الشغل .

وستمتد المؤسسة الجامعية الجديدة على مساحة إجمالية قدرها 69 ألف و500 متر مربع كأول كلية تستقطب طلبة الأقاليم الجنوبية في مجالات وميادين من قبيل العلوم الشرعية واللغات والاعلاميات وكذا تخصصات الرياضيات الإعلامية، والتدبير واللغات الأجنبية الحية والترجمة المهنية، إضافة الى التدبير الخاص بالاقتصاد التضامنيةفي الموسم القادم .

وحري بالذكر أن الوفد الوزاري قام بزيارة تفقدية لكل من ورشي بناء مقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية السمارة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، وبناء مدرسة الشيخ سيدي أحمد الركيبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.