السمارة..رسالة مستعجلة إلى رئيس المجلس الجماعي للمدينة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم..

العيون الآن 

س_د: السمارة

السمارة..رسالة مستعجلة إلى رئيس المجلس الجماعي للمدينة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم..

توصلت العيون الآن بمراسلة مستعجلة من رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية موجهة إلى رئيس المجلس الجماعي السمارة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم من أجل إنقاذ تلاميذات وتلاميذ المؤسسة من محيطها الذي بدأ يأثر عليهم وخصوصا في أيام الامتحانات لهذا الموسم.

تفيد المراسلة ان محيط مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية يعاني من تراكم الأتربة و الأزبال في غياب تام للجهات المسؤولة عن خدمات النظافة العمومية.

وتضيف المراسلة أن محيط المدرسة تتواجد به بنايات عشوائية لايواء الحيوانات (دواب,أغنام…) وبالضبط بمحاذاة سور المؤسسة الشيء الذي ينتج عنه تراكم مخلفات الحيوانات. وانبعاث الروائح الكريهة،. و انتشار للحشرات مما يعرض صحة وسلامة المتعلمات و المتعلمين للخطر.

بالإضافة حسب صور توصلت به الجريدة انه يتواجد مطرح للنفايات بالقرب من المدرسة يتم احراق الازبال المتواجد به ويتسبب الدخان الناتج عن هذه العملية في العديد من حالات الاختناق.


ورغم العديد من النداءات و الطلبات التي وجهتها جمعية أمهات واباء واولياء أمور التلاميذ حسب قول رئيسها لم تجد الاذان الصاغية من لدن جماعة السمارة والسلطات والجهات المسؤولة عن رفع هذا الضرر، لذا يتجدد النداء للمجالس المنتخبة والمديرة الإقليمية لتربية الوطنية والتعليم والسلطات المحلية وعلى رأسها عامل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره بإقليم السمارة لإنقاذ هذه المؤسسة التعليمية وتلاميذها من هذه الآفات المحيطة بها.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.