السينغال: احتجاز سفينة تحمل كمية كبيرة من المخدرات بعدما زارت عدة بلدان عربية

العيون الآن 

أظهرت مواقع تتبع حركة سفن الشحن عبر العالم تفاصيل مسار السفينة التوغولية Asso 6 التي تم احتجازها في السنغال نهاية الأسبوع وتحمل كمية من المخدرات .

وقد تم بناء السفينة سنة 1978 في اسطنبول وكانت ترفع العلم التركي بداية ثم حملت منذ 2018 العلم التوغولي بعد تغيير اسمها عدة مرات.

و تشير المعطيات إلى انطلاقها من ميناء راس لانوف في ليبيا متجهة إلى ابيدجاه في ساحل العاج حيث كان من المتوقع وصولها في 13 من الشهر الجاري.

و توضح مواقع التتبع زيارة السفينة لموانئ في المملكة المغربية وموريتانيا من ضمنها ميناء نواذيبو.

إذ تظهر المواقع وصول السفينة لميناء انواذيبو في 22 إبريل من هذا العام عند الساعة 12 وأربع دقائق، في حين لم يتم تحديد تاريخ أو ساعة المغادرة.

كما زارت السفينة ميناء آخر في موريتانيا (النقطة المركزية) في 10 من الشهر الماضي مايو 2021 عند الساعة 12، إلا تسع دقائق ولم يتم تحديد تاريخ أو وقت المغادرة.

وفي 28 مايو الماضي أيضا زارت السفينة ميناء آسفي في المغرب لتمكث فيه تسع ساعات و نصف ثم تغادر في نفس اليوم الساعة الثالثة ودقيقة واحدة بعد الظهر.

وفي نفس اليوم تعود السفينة لنفس المدينة بعد 42 دقيقة وتمضي ليلتها وتغادر في اليوم الموالي 29 مايو 2021 الساعة العاشرة ليلا إلا دقيقتين.

وفي فجر السادس من يونيو الجاري تم إيقاف السفينة من قبل السلطات السنغالية واحتجازها رفقة طاقمها المكون من هنود وموريتاني وليبي وسوري، حسب مصادر سنغالية.
#الأخبار
#موريتانيا
#السنغال
#مخدرات

#العيون_الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.