العيون..الثانوية الاعدادية حليمة السعدية تصدر بيان الحقيقة ردا على بيان هيئة حقوقية..

العيون الآن 

العيون..الثانوية الاعدادية حليمة السعدية تصدر بيان الحقيقة ردا على بيان هيئة حقوقية..

تفاجأنا نحن ادارة وأطر وتلامذة واولياء أمو ر التلميذات وتلاميذ ثانوية حليمة السعدية الإعدادية بالعيون بصدور بيان عن هيأة مسماة بمنتدى العدالة وحقوق الإنسان، والذي مفاده ان تلاميذ بعض أفواج السنة الثالثة ثانو ي إعدادي لم يتلقوا الدروس المضمنة بالإطار المرجعي المحين الخاصة بالامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الاعدادي دورة 2021 الصادر عن المركز الوطني للإمتحانات الخاص بمادة الاجتماعيات، بعد وفاة المشمول برحمة الله الأستاذ أحمد صابر،

وإذ نكذب كل ما ورد في البيان “العاجل” الصادر بتاريخ 18/06/2021 نعلن للرأي العام الوطني، الجهوي والمحلي ما يلي:

– وفاة المرحوم الأستاذ أحمد صابر كان يوم 06/05/2021 الموافق ليوم 24 رمضان 1442 أي في أواخر الشهر الفضيل وليس في مطلعه كما ورد في البيان.

– لم يحرم التلاميذ من الدراسة الفعلية إلا أقل من أسبوعين وليس شهرين كما ورد في البيان، علما ان نظام التدريس بالتناوب يفرض أسبوعا لكل فوج، وذلك أنه وفاة الأستاذ جاءت قبل ثلاث أيام من العطلة البينية الرابعة وعيد الفط ر من 09 ماي إلى 16ماي 2021 وهو ما يعني أن فترة الدراسة الفعلية ستمتد من يوم 17 ماي الى غاية 28 ماي موعد الاستعداد لإجراء الاستحقاقات الوطنية لامتحانات البكالوريا دورة 2021 بالمؤسسة .

– تكاف ؤ الفرص مضمون لكل المتعلمين بعد أن استوفى الاستاذ المرحو م جميع الدروس المضمنة بالإطار المرجعي المحين الخاصة بالامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الاعدادي دورة 2021 الصادر عن المركز الوطني للامتحانات الخاص بمادة الاجتماعيات، موثقة بدفتر النصوص وبدفاتر التلاميذ.

– انسجاما مع المذكرات الوزارية والمذكرات الجهوية والإقليمية الداعية لبرمجة حصص الدعم للمستويات الإشهادية عملت إدارة المؤسسة على تفعيل هذه الآلية من خلال تطوع ا لأستاذ المحفوظ العالمي أستاذ لمادة الاجتماعيات بالمؤسسة والسيد امربيه ربو أكريموش حارس عام للخارجية المؤسسة كونه مدرسا سابقا لنفس المادة إذ استفاد القسمين المسندين للمرحو م من حصص مكثفة لدعم 1/3 و 2/3.

– اجتاز تلاميذ الأقسام المعنية 1/3 و2/3 الفرض ا لأول بمعية المرحوم وذلك يو م 03 أبريل 2021، أما الفرض الثاني فتم اجتيازه تحت اشراف الأستاذ عالمي المحفوظ بتاريخ 02/06/2021 بعد حصص الدعم .

– اقتصار الامتحان الجهوي لمادة الاجتماعيات على الدرسين الأول والثاني من دروس الأسدوس الثاني والتي تم إنجازها من طرف الأستاذ المرحوم خلافا لما ادعاه البيان من عجز التلاميذ أمام مضامين الاختبار .

– إحاطة صاحب البيان بأن مادة الاجتماعيات تقتصر في السنة الثالثة إعدادي على فرضين فقط في كل أسدوس لا ثلاثة.

– مطالبتنا بإيفاد لجان مركزية، جهوية وإقليمية للوقوف على الحقيقة.

اذ تنفي إدارة المؤسسة كل هذه المزاعم فإنها تحتفظ لنفسها اللجوء إلى القضاء ومتابعة صاحب البيان تحصينا لسمعة المنظومة التربوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.