العيون..المصلون يؤدون اول صلاة بعد إغلاق للمساجد دام زهاء 4 اشهر..”صور”

العيون الآن 

ملعين الحافظ_العيون

العيون..المصلون يؤدون اول صلاة بعد إغلاق للمساجد دام زهاء 4 اشهر..التفاصيل

شرعت اليوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441 هجرية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة في إعادة فتح المساجد، واقامة جميع الصلوات ما عدا صلاة الجمعة بعد إغلاقها دام زهاء 4 أشهر كإجراء وقائي حاد من تفشي كورونا.

عاينت العيون الآن من أكبر حواضر الصحراء العيون الساقية الحمراء فتح مسجد مولاي عبد العزيز في وجه المصلين، وقت صلاة الظهر، اليوم الاربعاء في لقاء محبي بيت الله والعاكفين على اداء فرائضه بعد الغياب الذي فرضه وباء كورونا عن بيوت الله.

واتخذت الجهات المختصة والمعنية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالعيون، كل التدابير الوقائية والاحترازية المعتمدة وطنيا والحادة من انتشار الفيروس كورونا من قبيل إرتداء الكمامة والتعقييم والنظافة وقياس حرارة المصلين، وتعيين اماكن متباعدة بين المصليين وتشوير اماكن الخروج، وإعطاء بعض التعليمات منها عدم إحضار الاطفال وتأدية النوافل بالمنزل، وعدم المصافحة داخل المسجد..، فيما لازالت جميع مرافق المساجد موصدة.

جدير بالذكر هنا أن المساجد التي فتحت اليوم لتأدية الصلوات الخمس، ما عدا صلاة الجمعة بإقليم العيون وهي كالآتي: مسجد مولاي عبد العزيز ومسجد يوسف ابن تاشفين ومسجد الحسن الثاني ومسجد الأدارسة ومسجد بلال بن رباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.