العيون: والي الجهة..النموذج التنموي سقف عالي وفرصة أخرى والمقاربة الحقوقية في الصلب..

العيون الآن 

العيون: والي الجهة..النموذج التنموي سقف عالي وفرصة أخرى والمقاربة الحقوقية في الصلب..

ألقى والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بكرات كلمة قيمة في الملتقى الوطني الأول لحقوق الانسان المنظم من طرف منظمة السلم والتسامح للديمقراطية وحقوق الانسان في ندوة وطنية حول موضوع المقاربة الحقوقية والنموذج التنموي الجديد بمدينة العيون امام حضور وازن من الخبراء الوطنيين والاساتذة الجامعيين والباحثين والمهتمين في المجال .

وقال والي الجهة ان الرؤية الجديدة لنموذج التنموي الجديد التي تأخد بعين الاعتبار جميع التحولات لأن سقف النموذج عالي وليس ببرنامج وليس بمشروع عادي، مشيرا للجميع ان نكون نموذجيين في عملنا لإنجاحه وتنزيله وفق رؤية مؤسسه صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله .

وأضاف أن صلب التشخيص ومقاربة الرصد تاتي لتدعم التوجهات العامة لهذا النموذج التنموي الجديد وبأن الجانب الحقوقي نال حظه الأوفر كجزء يحمل في دلالاته إشارات قوية في الاصلاح الإدراة والقضاء وجميع المؤسسات المتداخلة من أجل تحصين مكتسبات المواطنين وبناء الثقة على سلوك سوي يحترم كرامة المواطن والمؤسسات .

وأكد أن المقاربة الحقوقية في صلب اهداف النموذج التنموي الجديد مضيفا انها ستساهم في بناءه وتتبعه وتقييمه قصد تنزيل هذا الورش الملكي بشكل يحقق للمغاربة والمغرب المكانة المرموقة في محيط تتجادبه العديد من المشاكل، وكما يعطي إنطلاقة جديدة تحافظ على المكتسبات وتعزز الريادة فبلادنا الذي أصبح النموذج والقدوة .

وختم كلمته ان الملتقى الوطني الأول لحقوق الإنسان في العيون سلط الضوء على هذا الجانب المهم في النموذج التنموي الجديد، وكذا اهم الانجازات والمكتسبات والدينامية المستدامة التي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء في مجال التنمية.

ADS TOP

التعليقات مغلقة.